"فرصة" من "أوريدو" لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إرساء

 

مسقط - الرؤية

أطلقت Ooredoo برنامجا تدريبيا عبر الإنترنت باسم "فرصة"، مواصلة دعمها لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية العُمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج محاكاة مهارات العمل.

ويهدف البرنامج إلى تطوير ودعم الأعمال الناشئة في المجال الرقمي الأمر الذي من شأنه إثراء قطاع الاتصالات في السلطنة. وسيكون برنامج "فرصة" متاحًا بشكل كلي عبر الإنترنت، وسيقدم للمشاركين تجربة محاكاة متخصصة لكيفية تأسيس شركة وإدارتها بفاعلية، لتأهيلهم للانطلاق وتأسيس شركاتهم الخاصة بكل كفاءة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج "Ooredoo الخير" للمسؤولية الاجتماعية من أجل تعزيز الجهود المبذولة في مختلف أرجاء البلاد لحل أزمة الباحثين عن عمل وتعزيز الاقتصاد الوطني عبر نشر ثقافة ريادة الأعمال.

وقال فراس بن عبد الله الشيخ، مدير عام الاتصالات التسويقية والعلامة التجارية في Ooredoo:

نُواصل التزامنا بدعم مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي يشكل ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية للسلطنة. ويسعدنا أن استطعنا إيجاد طرق مُبتكرة لتطوير مهاراتهم عن بُعد في ظل الظروف الراهنة بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19). ويأتي برنامج "فرصة" كأحد الطرق التي نطمح بها لتمكين الشباب العُماني الباحثين عن العمل لتأسيس أعمالهم الخاصة بدلاً من انتظار الفرص الوظيفية، إضافة إلى مساعدة الشركات الصغيرة لاكتشاف المجال الرقمي وتطوير قطاع الاتصالات. ونؤمن أنَّه من خلال المشاركة في البرنامج التدريبي، سنتيح المجال أمام رواد الأعمال الطموحين لاكتساب الخبرات والمهارات التي تُؤهلهم لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

ومن جانبه، قال الشيخ صلاح بن هلال المعولي، الرئيس التنفيذي للأكاديمية العُمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة: يسعدنا تقديم برنامج مثل فرصة، والذي يهدف إلى تمكين الشباب وتأهيلهم للانطلاق نحو عالم ريادة الأعمال، فضلاً عن تعزيز روح المُنافسة بينهم، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار. ومن خلال هذه الجهود وبوجود الدعم اللازم من الشركات مثل Ooredoo، سنُواصل الاستثمار في الطاقات الشبابية العُمانية ودفعهم للمساهمة بشكل فعَّال في المجتمع.

وتواصل Ooredoo ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفتح الآفاق أمامهم للاستفادة من العالم الرقمي، فضلاً عن تمكين الشباب للانطلاق في عالم ريادة الأعمال. واستكمالاً لجهودها لإعادة تعريف المشهد الرقمي بالسلطنة، أطلقت الشركة عدداً من المبادرات، بما في ذلك برنامجي "نقطة انطلاقة" و"خطوة للأمام" وحاضنات Ooredoo التدريبية للنساء.

تعليق عبر الفيس بوك