في اليوم العالمي للسلاحف.. "جمعية البيئة" تحث على دعم جهود حماية الكائنات البحرية

مسقط - الرؤية

احتفاءً باليوم العالمي للسلاحف والذي يوافق 23 مايو من كل عام، تواصل جمعية البيئة العُمانية جهودها لزيادة مستوى الوعي حول أحد أروع الكائنات البحرية العُمانية المُهددة بالانقراض.

وتعد الجمعية المؤسسة غير الربحية الوحيدة بالسلطنة التي تكرس مجهوداتها لحماية البيئة وطالما ساهم مشروع حماية السلاحف البحرية في حماية أنواع وفصائل السلاحف التي تعيش في المياه العُمانية وتُعششُ على شواطئها المختلفة، وخاصة تلك الأنواع التي تشهد انخفاضاَ في تعدادها. ولمواصلة هذه الجهود، فإنّ الجمعية مرشحة للحصول على المنحة الصيفية لاستدامة السلاحف البحرية بقيمة 5000 دولار أمريكي في حال حصولها على أصوات كافية تؤهلها لذلك. ومن المتوقع أن تسهم هذه المنحة بدور أساسي في تعزيز جهود الجمعية الرامية إلى حماية مستقبل السلاحف البحرية بالسلطنة.

وقالت سعاد الحارثية المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية: "تشكل السلاحف جزءاً لا يتجزأ من الحياة البحرية بالسلطنة وتنخفض أعدادها بشكل كبير بسبب عددٍ من المخاطر تشمل نشاطات التنمية الساحلية والتلوث وأنشطة الصيد وغيرها. وقد أخذت الجمعية على عاتقها مسؤولية العمل على الحدّ من هذه المخاطر من خلال العمل والتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية المختصة ومن خلال التواصل المجتمعي ونشاطات التوعية والتثقيف، ولكن ما نزال نحتاج إلى الدعم والتمويل لكي نواصل جهودنا خاصة في ظل تزايد التحديات في ظل جائحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)".

تعليق عبر الفيس بوك