5 ملايين إصابة بكورونا حول العالم

عواصم - الوكالات

تجاوز إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم الـ 4.9 مليون شخص، مع وصول عدد الوفيات إلى أكثر من 320 ألف شخص، فيما يقترب عدد التعافي من 2 مليون شخص، بحسب معطيات الصحة العالمية.

وسجلت الولايات المتحدة 759 وفاة جراء فيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي الوفيات لديها إلى 91 ألفاً و985، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وحصيلة الوفيات اليومية هذه هي الأدنى على الإطلاق التي تسجّل منذ أسابيع في أكبر بلد في العالم من حيث عدد المصابين بوباء كوفيد-19 والذي بلغ أكثر من مليون ونصف المليون مصاب، بحسب بيانات نشرت، اليوم الثلاثاء.

ووفقا لمقياس وبائي وضعه باحثون في جامعة ماساتشوستس يتوقع أن تسجل الولايات المتحدة 112 ألف وفاة بكوفيد-19 بحلول السادس من يونيو.

وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن العدد يمثل 9.61 في المئة من جميع الوفيات في أنحاء العالم.

وتشير الصحة العالمية إلى أن العدد الأكبر للمصابين بكورونا سجل في الأميركتين الشمالية والجنوبية، حيث أصيب أكثر من 2 مليون شخص، علما أن المنظمة أعلنت فيروس كورونا وباء عالميا يوم 11 مارس الماضي.

وأصبحت البرازيل ثالث دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، مع 255.220 مصابا، متقدّمة بذلك على بريطانيا التي بلغ عدد المصابين فيها حوالي 250 ألفا.

وأظهرت بيانات رسمية، أن البرازيل سجلت خلال الساعات الأربع العشرين الماضية 13 ألفاً و140 إصابة جديدة، لكن خبراء يعتبرون أن هذه الأرقام هي أقلّ بكثير من الحقيقة بسبب عدم إجراء ما يكفي من الفحوصات المخبرية وأن العدد الفعلي للمصابين قد يكون 15 مرة أكثر من الرقم الرسمي.

وفي غضون 72 ساعة فقط تخطت البرازيل كلا من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا في أعداد المصابين لتقفز بذلك من المرتبة السادسة إلى المرتبة الثالثة عالميا من حيث مدى تفشي الوباء في صفوف سكّانها.

أما أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البرازيل فبلغت حتى الإثنين 16.792 بعدما سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 674 إصابة جديدة بالفيروس.

وهذه الحصيلة تضع البرازيل في المرتبة السادسة عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19، لكن هذه الأرقام هي أيضاً، بنظر خبراء، أقلّ بكثير من الرقم الفعلي.

تعليق عبر الفيس بوك