تدشين الهوية التجارية الجديدة للمنطقة الحرة بصلالة.. وإطلاق مبادرتين استثماريتين

صلالة- العمانية

دشن معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بصلالة اليوم عبر الاتصال المرئي الهوية التجارية الجديدة للمنطقة الحرة بصلالة، كما تم خلال التدشين إطلاق مبادرتي المنطقة الحرة بصلالة المبادرة الاولى "مناولة" وهي لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمبادرة الثانية "المستثمر الصغير" وهي لتعزيز ثقافة الإستثمار وريادة الاعمال في الأجيال الناشئة.

المنطقة-الحرة-بصلالة-تدشن-هويتها-التجارية-الجديدة.jpg
 

وقال معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بصلالة إن المنطقة ماضية في طريقها المرسوم لإستكمال دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد تماشيا مع سياسة الحكومة الرامية إلى تنويع مصادر الدخل من خلال استقطاب الاستثمارات الاجنبية والوطنية وزيادة حجم الصادارت وتوفير فرص عمل للمواطنين. وأضاف معاليه أن المنطقة الحرة بصلالة تأمل بهويتها التجارية الجديدة ومبادراتها المستحدثة والقائمة منها ان تضيف قيمة للمقومات الرئيسية التي تحظى بها المنطقة الحرة بصلالة وتعزز من تأهلها للتنافس على الصعيد العالمي، مشيرا إلى أن ما تحقق من انجازات ملموسة في المنطقة لم يكن الا بتعاون وتكامل جهود كافة القطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة والمستثمرين من مواطنين واجانب في النهوض بالمنطقة الحرة بصلالة لتحقيق غايتها المرسومة ودورها في دفع عجلة التنمية بالسلطنة.

وقال علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة إن المنطقة ستنطلق للعالمية بشكل جديد لتواكب الحداثة والتقدم الذي تهدف الى تحقيقه. وأضاف أن المنطقة حققت 87 إتفاقية حق إنتفاع بحجم استثمار يقدر بـ8.7 مليار دولار أمريكي فيما بلغت فرص العمل المباشرة في المنطقة الحرة 2198 وظيفة محققين نسبة تعمين تقدر بـ36%.

وأشار إلى أن المنطقة الحرة بصلالة أكملت أهم البنى الأساسية؛ حيث تم إنشاء خط الغاز وخطوط أمداد المياه والالياف البصرية وشبكة طرق محطات الكهرباء والطاقة، اضافة الى تأسيس محطة لوجستية بمستودعات مساحتها 34 الف متر مربع تم تأجيرها بالكامل وذلك تماشيا مع توجهات الحكومة لعام 2020م في تحفيز الاقتصاد الوطني بتحسين بيئة الاعمال وجذب الاستثمارات الاجنبية. وأضاف تبوك أن المنطقة الحرة بصلالة أطلقت برامج ومبادرات لتسريع وتيرة إستقطاب الاستثمارات الاجنبية تم تعريفها بـ"واجب" و"إسناد" و"حلول" و"وضيافة" وذلك لرفع مستوى التنافسية الى جانب تسجيل وإصدار التراخيص وتوقيع إتفاقيات حق الانتفاع في 60 دقيقة عمل فقط وهي الاسرع على مستوى المناطق الحرة اقليما ودوليا.

وأوضح أنه يوجد للمنطقة مكاتب تمثيلية في أسواق أسيا واوروبا وقريبا أفريقيا والخليج، إضافة الى تأسيس شبكة من الشركاء الاستراتيجيين وعلاقات دولية جيدة تمكن المنطقة من الوصول للمستثمرين المستهدفين.

المنطقة-الحرة-بصلالة-تدشن-هويتها-التجارية-الجديدة3.jpg
 

وحول مبادرة المنطقة الحرة بصلالة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "مناولة"، قالت نور بنت سالم باعمر مديرة الشؤون التجارية بالمنطقة الحرة بصلالة إن "مناولة" مبادرة تهدف الى إيجاد فرص عمل جديدة ومبتكرة من الاستثمارات القائمة والمستقبلية بالمنطقة الحرة بصلالة وغرس مفهوم التعاون في مجال الانتاج والخدمات بين الشركات المستثمرة و الشركات القائمة الصغيرة والمتوسطة. وأضافت أنه سيتم من خلال المبادرة إطلاق حزمة من فرص الاعمال الصغيرة والمتوسطة للمنافسة تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد المقبل.

المنطقة-الحرة-بصلالة-تدشن-هويتها-التجارية-الجديدة2.jpg
 

من جانبها، قالت أميمة بنت أحمد باحجاج مديرة التسويق والاتصالات بالمنطقة الحرة بصلالة إن مبادرة المستثمر الصغير تهدف الى تعزيز ثقافة ومفهوم الاستثمار وريادة الاعمال في الاجيال الناشئة من خلال اقامة برامج وانشطة ثقافية ومسابقات تعليمية لغرس مفهوم الاستثمار وادارة الاعمال بطرق حديثة ومبتكرة.

تعليق عبر الفيس بوك