حقق 51.4 مليون ريال صافي أرباح بنسبة نمو 1.6%

البنك الوطني يعتمد توزيع 17% أرباحا نقدية عن 2019

 

 

مسقط - الرؤية

عقد البنك الوطني العُماني الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية واجتماع الجمعية العمومية غير الاعتيادية. وتماشياً مع توجيهات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العُليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، انعقدت الاجتماعات عبر الإنترنت بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الإدارة العليا والمساهمين. وتضمن جدول أعمال الاجتماع الإعلان عن توزيع 17% أرباحاً نقدية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2019. وقد حقق البنك صافي أرباح بلغت 51.4 مليون ريال عُماني مقارنة بـ 50.6 مليون ريال عُماني خلال نفس الفترة من عام 2018م بنمو بنسبة 1.6%.

وقال السيد وصفي بن جشميد آل سعيد، الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الوطني العُماني: على الرغم من التحديات التي واجهها الاقتصاد العالمي وانخفاض أسعار النفط، نجحنا في تحقيق نمو ملموس خلال العام الماضي، حققنا نمواً سنوياً بنسبة 8% في صافي الأرباح خلال العامين الماضيين وهو أمر مميز ويبرز منهجنا الدقيق والمتعقل ومحفظتنا التي تتسم بالتنوع وتركيزنا على الاستثمار في الأفراد وفي إمكانياتنا الرقمية.  وجاء العام الجديد بقائمة جديدة كلياً من التحديات المترتبة على جائحة انتشار فيروس كورونا ومع ذلك ما تزال أولوياتنا كما هي دون أي تغيير. ونلتزم في الوقت ذاته بدعم المجتمع وهو الأمر الذي ظهر جلياً من خلال تخصيصنا لمليون ريال عُماني لدعم الجهود التي تبذلها الحكومة والجهات الصحية من أجل مواجهة هذا الوباء. ونتوقع أن نستمر في جني ثمار منهج أعمالنا على المدى المتوسط والطويل وسنركز على الحفاظ على مرونتنا لكي نواصل أداءنا القوي ونوفر لمساهمينا أرباحاً وعائدات عالية وذلك من خلال رفد عملائنا بأفضل خدمة وإيجاد فرص أكبر لموظفينا.

وبالإضافة إلى الإعلان عن النتائج المالية، انتخب المساهمون أعضاء مجلس الإدارة الجُدد للبنك الوطني العُماني لمدة ثلاث سنوات. كما أعلنت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد انتهاء فترة ولايتها لمجلس الإدارة وعدم ترشحها لفترة ثانية.

وقالت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد: تشرفت بالانضمام لأسرة البنك الوطني العُماني منذ عام 2005. وأتقدم بجزيل الشكر إلى عملائنا الأعزاء على دعمهم المُتواصل والشكر موصول لأعضاء الإدارة العليا والموظفين الذين طالما كانوا السر وراء مكانتنا البارزة التي نحتلها في القطاع المصرفي الآن. فطالما كان البنك في طليعة المؤسسات المالية التي تضع تميز الخدمة والتقنية في مُقدمة أولوياتها وتلتزم بتعزيز الابتكار في كل ما تقدمه من حلول ومنتجات. وخلال العام الماضي استطعنا تحقيق الكثير من الإنجازات والنجاحات المصرفية المُهمة وكلي ثقة بأن المستقبل سيشهد تحقيق البنك للمزيد والمزيد من النجاحات.

وتم تعيين أمل سهيل بهوان في منصب رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العُماني. وتضم قائمة أعضاء مجلس الإدارة الجدد كل من الشيخ عبدالله آل ثاني، نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وحمد الوهيبي ونجاة اللواتية وغسان الحشار ومحمد إسماعيل مدني وفهد بادار، إضافة إلى كل من راهول كار وجوزيف إبراهيم وسعيد الحبسي والدكتور غازي العلوي.

وقالت أمل سهيل بهوان، رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العُماني: أتقدم بجزيل الشكر للسيدة روان بنت أحمد آل سعيد على مُساهماتها القيمة في البنك وأتطلع إلى مواصلة مسيرة الإنجازات التي حققتها بالتعاون مع مجلس الإدارة وفريق الإدارة العليا وأن نتمكن معاً من تحقيق المزيد في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك