"وقاية".. برنامج صحي متكامل لحماية بنك عُمان العربي من "كورونا"

مسقط - الرؤية

اتخذ بنك عُمان العربي مجموعة واسعة من الإجراءات الاحترازية لتطبيق معايير عليا للأمان والسلامة الصحية في مختلف الفروع، في إطار الحد من آثار انتشار جائحة فيوس كورونا "كوفيد 19" وتقليل احتمالات العدوى بها.

وضمن هذه الإجراءات، يأتي برنامج "وقاية" الذي أطلقته إدارة الموارد البشرية منذ الأيام الأولى للجائحة بهدف إيجاد منصة تواصل داخلية تعمل على إبقاء الجميع على اطلاع بآخر المستجدات، فضلاً عن إبلاغهم بالقرارات ذات الصلة والتي يجري اتخاذها يوميا من قبل الإدارة تبعاً لمستجدات الحالة.

وقال عادل الرحبي، رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك عُمان العربي تحدث عن برنامج وقاية: منذ الأيام الأولى للجائحة استشعرنا في إدارة الموارد البشرية تبعات هذه الأزمة وما قد تسببه من تحديات، فوجدنا أننا بحاجة إلى برنامج جامع ومخصص للتعامل مع هذا الوضع الاستثنائي بشكل منظم وأكثر فاعلية، فالجميع بحاجة إلى تحديثات سريعة عن الحالة ومعلومات دقيقة موثوقة في خضم الشائعات الكثيرة التي تترافق عموما مع هذا النوع من الأحداث. ومن هنا جاءت المبادرة لتدشين برنامج وقاية لتفعيل التواصل مع الموظفين وليقوم بدور توعوي ومعرفي وتزويد الموظفين بالمعلومات من مصادرها الرسمية، وإبلاغ المعنيين أولا بأول بالإجراءات التي يجب اتباعها، فضلاً عن وضع خطة استمرارية العمل موضع التنفيذ والإشراف المباشر عليها من قبل الفريق المعني.

وأضاف الرحبي: يتضمن برنامج وقاية إرشادات تتعلق بآليات العمل من المنزل لتمكين التباعد الاجتماعي وتقديم الدعم اللازم للموظفين للتكيف مع هذه الإجراءات والبقاء على تواصل مع أعضاء الفريق وأداء مهامهم الوظيفية عن بعد بالتعاون مع ادارة تقنية المعلومات الى جانب الدعم المتميز التي تقدمه إدارة الدعم المؤسسي من خلال إجراءات الصحة والسلامة التي شملت مختلف المرافق في البنك. ويعمل برنامج وقاية على تقديم نصائح وإرشادات دورية للموظفين حول أفضل السبل للتعامل مع الحالة الراهنة والحد من إمكانية الإصابة بالعدوى، حيث يتم إرسال هذه الارشادات من خلال قنوات الاتصال الداخلية المختلفة، كما تم تخصيص خط ساخن للبرنامج وبريد إلكتروني بحيث يمكن للموظف التواصل مباشرة للاستفسار أو الإبلاغ ليتم مساعدته على الفور، وتتيح قناة الاتصال استلام الاقتراحات والأفكار من قبل الموظفين التي تساعد على تحسين تجربة العمل من المنزل وتعزيز إنتاجية الموظفين وكيفية الاستعداد لما بعد الأزمة.

ويُعد بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 65 فرعا ومكتبا تمثيليا، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 152 جهازًا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.

  

 

 

تعليق عبر الفيس بوك