أعداد قياسية لإصابات كورونا في قطر مع بلوغ "ذروة التفشي"

 

الدوحة - الوكالات

أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الأحد، عن تسجيل 1632 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 32604، وتعافي 582 شخصا من المرض، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 4370 حالة.

وسجلت وزارة الصحة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 18 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الاصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 165 حالة.

وذكرت الوزارة أن الحالات الجديدة المصابة بالفيروس تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة لوزارة الصحة الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.

كما ارتفعت حالات الاصابة والعدوى بالفيروس بين المواطنين والمقيمين وذلك نتيجة مخالطتهم لمصابين من أفراد أسرهم الذين كانوا قد أصيبوا بدورهم في مكان العمل أو من خلال الزيارات والتجمعات العائلية.

وأوضحت أن دولة قطر دخلت حاليا مرحلة ذروة تفشي الفيروس والتي تشهد عادةً ارتفاعاً في عدد الاصابات المسجلة يوميا، ولذلك فإنه من الضروري التقيّد أكثر من أي وقت مضى بالتدابير الوقائية واجراءات التباعد الاجتماعي الموصى بها.

جدير بالذكر أن عدد الوفيات في قطر نتيجية فيروس كورونا متوقف عن الرقم 15.

تعليق عبر الفيس بوك