"الخدمة المدنية": تعديلات في جداول الدرجات والرواتب للتعيينات الجديدة

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أصدر معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية قرارا بتحديد الدرجات المالية للمؤهلين المخاطبين بأحكام جدول الدرجات والرواتب الموحد للموظفين العمانيين المدنيين بالدولة.

وبناءً على القرار يكون التعيين في أدنى الوظائف للمؤهلين المخاطبين بأحكام جدول الدرجات والرواتب الموحد للموظفين العمانيين المدنيين بالدولة على الدرجات المحددة لكل مؤهل علمي وشهادة دراسية أو مهنية وفقاً للجدولين رقمي 1 و2.

جدول1.jpg
جدول 2.png

وبناءً على القرار الذي يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم بعد نشره في الجريدة الرسمية أمس الأحد، فإنَّ درجة تعيين خريج الدبلوم العام تم تعديلها لتكون السادسة عشر بدلاً من الخامسة عشر، ودرجة تعيين خريج دبلوم سنتين بعد التعليم العام لتصبح الثالثة عشرة بدلاً من الثانية عشرة والخريج الجامعي ستكون درجة تعيينه الحادية عشرة بدلاً العاشرة، ودرجة تعيين حامل الماجستير لتكون الدرجة العاشرة بدلاً من التاسعة، وستكون درجة تعيين حامل الدكتوراه التاسعة بدلاً من الثامنة.

وبناءً على هذه التعديلات في الدرجات فإنَّ التعديلات في الرواتب ستكون كما يلي: حامل الدكتوراه الراتب الإجمالي قبل التعديل 1340 ريالا، وبعد التعديل 1035 ريالا، حامل الماجستير الراتب الإجمالي قبل التعديل 1035 ريالا، ويصبح بعد التعديل 910 ريالات، أما الذي سيجري تعيينه من حملة البكالوريوس فسيكون براتب إجمالي 785 ريالا مقارنة مع 910 ريالات للمعينين بالمؤهل قبل التعديل.

أما عن حملة شهادة الدبلوم "بعد الثانوية العامة" فكان التعيين قبلا يتم مُقابل إجمالي راتب 670 ريالا، وسيكون راتب المعينين بعد القرار هو 590 ريالا، أما خريجو دبلوم التعليم العام (الثانوية)، فسيكون راتب المعين منهم 461 ريالا بدلا من 500 ريال، وتوضح الجداول كذلك الرواتب والبدلات لكل درجة وفقاً لما جاء في المرسوم رقم 78/2013.

ويوضح الجدول التالي الرواتب والبدلات لكل درجة وفقا لما جاء في المرسوم رقم 78/2013

جدول المرسوم.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك