"التعليم العالي" تحسم مصير الابتعاث الخارجي والاعتراف بـ"التعليم عن بعد"

الرؤية- مدرين المكتومية

قال سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل التعليم العالي إن الوزارة ستعترف بالتعليم عن بعد، لكنه حذر الطلاب من الوقوع في فخ الشهادات المزورة والوهمية، وحث على ضرورة الحذر من تجار الشهادات ووجوب الرجوع إلى وزارة التعليم العالي في مسألة اعتماد الشهادات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، وسعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، والعميد الركن سعيد بن سليمان العاصمي مدير عام العمليات بشرطة عمان السلطانية، والدكتور سيف العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الامراض بوزارة الصحة.

وقال الصارمي إنه بعد تفشي الوباء بدأنا التواصل مع الطلبة الدارسين في الخارج وطلبنا منهم العودة إلى الوطن بعد إنهاء كافة متطلباتهم الجامعية. وحول إجراءات القبول الموحد لطلاب الدبلوم العام، قال سعادته إن الطلاب عادة ما يحافظوا على مستواهم في الفصل الأول والفصل الثاني، ولذلك لا حاجة لتخفيض الاشتراطات التي تضعها مؤسسات التعليم العالي. وأكد سعادته أن وزارة التعليم العالي عازمة على استمرار الابتعاث الخارجي حتى وإن قمنا بتأجيله إلى يناير.

وأشار الصارمي إلى أن عملية التسجيل الأولي في القبول الموحد مستمرة حتى أول يونيو، وأنه سيتم إجراء القبول التجريبي. وتابع أنه إذا ما تم فتح المطارات سيسافر الطلاب المبتعثين إلى دول دراستهم في شهر يناير المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك