شرطة عمان السلطانية: لا تجمعات خلال عيد الفطر المبارك

الرؤية- مدرين المكتومية

قال العميد سعيد بن سليمان العاصمي مدير عام العمليات بشرطة عمان السلطانية إنه لن يتم السماح بالتجمعات خلال عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن قرارات اللجنة العليا الخاصة بحظر التجمعات لا تزال سارية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، وسعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، والعميد الركن سعيد بن سليمان العاصمي مدير عام العمليات بشرطة عمان السلطانية، والدكتور سيف العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الامراض بوزارة الصحة.

العميد الركن سعيد بن سليمان العاصمي مدير عام العمليات بشرطة عمان السلطانية.jpg
 

وأضاف العاصمي أن هناك تواصل دائم حول البلاغات التي تصلنا بخصوص التجمعات وهناك استجابة فورية، لافتا إلى أن قرارات اللجنة العليا تنص على منع أي نوع من أنواع التجمعات. وأشار مدير عام العمليات بشرطة عمان السلطانية إلى أن المرور من نقاط التحكم والسيطرة يخضع للحالات الإنسانية والاجتماعية الضرورية وأنشطة الخدمات المتصلة بمعيشة وحياة الناس. وأضاف أنه يتعين على الباعة المتجولين الالتزام بالتعليمات الصحية، موضحا أن نشاط الباعة المتجولين يشكل خدمة ومصدر رزق، لكن يجب عليهم التقيد بالاشتراطات والإجراءات الوقائية المطلوبة. وبين أنه يتم التعامل مع العمالة الوافدة المخالفة وفق الإجراءات المتبعة وبالتنسيق مع الجهات المعنية مثل وزارة القوى العاملة. وقال العميد سعيد العاصمي إن حظر التجول ستكون له تداعيات سلبية لا نستطيع التكهن بها، موضحا أن القرار بيد اللجنة العليا. وأشار العاصمي إلى أن قرار فتح صالات الخدمة في شرطة عمان السلطانية لا يزال قيد الدراسة، لافتا إلى أن خدمات تجديد المركبات تتم عبر مكاتب سند أو عبر الإنترنت.

وأوضح العاصمي أن هناك استجابة فورية للحد من التجمعات ومنعها وندعو المجتمع إلى التعاون مع الجهود القائمة لمنع هذه التجمعات التي تتسبب في نقل العدوى. وأكد العاصمي أنه لم يتم تسجيل خروج عمالة بطريقة غير مشروعة من ولاية مطرح، مشيرا إلى أن الفيديو المتداول هو لعمالة وافدة في ولاية العامرات.

وقال العميد سعيد العاصمي: علينا أن نتعايش مع مرض "كوفيد-19" وأن نطبق الأساليب الوقائية بالكامل، وأنه لا يمكن وقف الحياة العامة وحركة الناس.. لكن علينا اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

تعليق عبر الفيس بوك