"عَضُد" مبادرة تطوعية وجدت من قلب الأزمة

مسقط - الرؤية

أطلقتْ "الشبكة العُمانية للمتطوعين" برنامجًا للتطوّع عن بُعد في ظل الأزمةِ الحالية، شمل ثماني مبادرات مُختلفة. بهدف توجيه طاقات الشباب وجهودهم إلى خدمة المجتمع بالشهر الفضيل بطريقة منهجية وتنافسية في عملِ الخير، ومِن هُنا نشأت "عَضُد".

واقتُبِس اسم المُبادرة من منطلق قولِه تعالى "سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ" لتحث على التعاون. "عَضُد" مُبادرة تطوعية تهدف لخلق حلولٍ بديلة للمتأثرين من أزمة "كورونا". وتقتصِر فكرة المبادرة على العاملين بالأجور اليوميّة؛ وتشمل: سائقي سيارات الأجرة، سائقي الحافلات ومدرّبي السياقة.

وتُركِّز هذه المبادرة على عدّة أهداف؛ أهمها: خلق فرص وظيفية، الحث على استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، توجيه الأفراد حول سياسات العمل عن بعد والالتزام بالإجراءات الصحية، تشجيع الشباب العماني لعمل مبادرات تطوعية مجتمعية ومساندة الجهات الحكومية للتخفيف من آثار الأزمة على المتضرّرين.

المبادرة ينظمها متطوعون شباب عُمانيون، الذين سيقومون بدورِهم بإطلاق رقم خاص بالمبادرة، سيجمع سائقي الحافلات وسيارات الأجرة ومدربي السياقة كمندوبين لأصحاب المشاريع الصغيرة؛ بحيث سيتم توزيع كل مندوب حسب المنطقة التابعِ لها، وسيُتابِع منظمو المُبادرة آلية إيصال الطلب؛ بحيث تتم بشكل سلِس وآمن وسريع.

تعليق عبر الفيس بوك