شاهد .. هذا ما حدث للسفينة الحربية الإيرانية في بحر عمان بعد قصفها

 

 

طهران - الوكالات

نشرت وسائل إعلام إيرانية أول صورة للبارجة الإيرانية "كونارك"، التي أصيبت بأضرار، بعد استهدافها بالخطأ أثناء تدريبات للقوات البحرية الإيرانية.

وتظهر في الصورة، الأضرار التي نجمت عن الحريق وكذلك فجوة في وسط السفينة الحربية.

وقد أعلن الجيش الإيراني عن مقتل 19 جنديا وإصابة 15 آخرين في حادث البارجة.

وقالت البحرية الإيرانية إن نيرانا صديقة تسببت بالحادث، حيث أصاب صاروخ إيراني سفينة دعم في بحر عمان الأحد.

إلى ذلك تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو قالوا إنه للسفينة الحربية "كونارك"، وهي تحترق بعد الحادث الذي تعرضت له خلال التدريبات.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، عن العلاقات العامة للمنطقة العسكرية البحرية الأولى في بندر عباس أن "19 شخصا قتلوا وأصيب 15 آخرين في الحادثة"، مضيفة أن "المصابين في حالة مستقرة"، وذلك بعد تعرض السفينة الحربية (كنارك) للاستهداف عن طريق الخطأ من قبل المدمرة (جماران) خلال التمرين.

5eba5c0142360474de3204a5.jpg
 

وكان رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة إيرانشهر جنوب شرق إيران، مهران أميني فرد، قال إنه "تم إرسال 10 سيارات إسعاف إلى الرصيف السابع من تير البحري، حيث نقل المصابون إلى مشفى الإمام علي"، مضيفا أنه "تم نقل 16 شخصا إلى المشفى وقتيل واحد، وتم علاج 3 منهم في العيادة الخارجية، وإدخال شخصين إلى العناية المركزة".

وأشار إلى أنه تم إجراء عملية جراحية لأحد المصابين، فيما يعالج 12 آخرين في الأقسام الخاصة داخل المشفى.

وتعتبر "كنارك " واحدة من سفن الدعم، ويبلغ طولها 37 مترا وعرضها 8.5 متر، وتزن 337 طنا وبإمكانها نقل القوات والحمولة، ومجهزة بمدفع 20 مليمترا وكذلك 3 منصات لإطلاق صواريخ كروز المضادة للسفن من طراز "نور".

 

تعليق عبر الفيس بوك