قطر تواجه "أعلى موجة " في إصابات كورونا

 

الدوحة - الوكالات

أعلنت وزارة الصحة القطرية، عن تسجيل 1189 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وتعافي 254 من المرض وذلك في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 2753 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة بسبب الفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الحالات الجديدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا بالفيروس نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة.

وأفادت الوزارة أن حالة الوفاة الجديدة تعود لمقيم يبلغ من العمر 54 عاما كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة، ويعاني من أمراض مزمنة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة بقطر إلى 14 حالة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الفترة الحالية تعتبر مرحلة الذروة في تفشي الفيروس مع بلوغها (أعلى موجة) والتي تشهد استمرارا لارتفاع الأعداد قبل أن تبدأ في الاستقرار ثم الانخفاض التدريجي.

كما تعود أسباب ارتفاع الأعداد إلى مضاعفة الوزارة جهودها في تتبع السلاسل الانتقالية للفيروس وتوسيع دائرة البحث عن المصابين عبر إجراء فحوصات مكثفة واستباقية لأعداد كبيرة من المخالطين للأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم بالفيروس مؤخرا.

تعليق عبر الفيس بوك