السلطنة تشارك في اجتماع اتحادات "غرب آسيا للطائرة"

 

مسقط- اتلرؤية

 

شارك الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة في الإجتماع الذي عقد عن بعد بواسطة الإتصال المرئي مع رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بمشاركة رؤساء إتحادات غرب آسيا.

والتقى رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة آري إس غراسا، برؤساء اتحادات الكرة الطائرة في منطقة غرب آسيا عبر الاتصال بتقنية الفيديو من مكتبه في ريو دي جانيرو بالبرازيل لمناقشة تطوير وتعزيز لعبة الكرة الطائرة في الصالات والكرة الطائرة الشاطئية في المنطقة.

وشارك في الإجتماع نائب الرئيس التنفيذي للإتحاد الدولي للكرة الطائرة والاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، عيسى حمزة أحمد الفيلكاوي، وبحضور عضو مجلس إدارة الإتحاد الدولي للكرة الطائرة ورئيس منطقة غرب آسيا، إبراهيم عبد الملك محمد،  إلى جانب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة ورئيس الاتحاد العراقي للكرة الطائرة جميل عزيز  ورئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة بدر علي سعيد الرواس  ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة حمزة راضي ورئيس الاتحاد السوري للكرة الطائرة فؤاد محفوظ،  كما انضم إلى الإجتماع خبيران من منطقة غرب آسيا، جهاد خلفان وفراس الحلوجي.

ومثل الاجتماع فرصة مهمة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطائرة لإطلاع زملائه في منطقة غرب آسيا على مختلف التدابير التي اتخذها الاتحاد لحماية صحة وسلامة عائلة الكرة الطائرة بأكملها في ضوء جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وشارك رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة وجهات نظره حول الرياضة في العالم ما بعد الجائحة، والطرق التي يمكن بها لمنطقة غرب آسيا تحسين مستوى الكرة الطائرة داخل الصالات والكرة الطائرة الشاطئية في بلدانهم بمجرد إستئناف الأنشطة الرياضية.

وأيد رؤساء الاتحادات العربية لمنطقة غرب آسيا الأفكار التي حددها رئيس الاتحاد، وأكدوا التزامهم بإتباعها.

وتم خلال الاجتماع، إطلاع رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة على آخر أنشطة مركز تطوير الكرة الطائرة في البحرين الذي يدعم ٢٢ دولة في المنطقة العربية.

كما تمت مناقشة العديد من المواضيع الأخرى في الاجتماع، مثل إلتزام الاتحاد الدولي للكره الطائرة بالرقمنة، ودعم التدريب الذي يمكن تقديمه للبلدان كجزء من مشروع نيكولاس من خلال منصة مشاريع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة .

وعقب الاجتماع، قال عيسى حمزة أحمد الفيلكاوي، نائب الرئيس التنفيذي للإتحاد الدولي للكرة الطائرة ورئيس الإتحاد الآسيوي لقد استمتعنا بصحبة قادة منطقة غرب آسيا بالمناقشات المثمرة التي دارت خلال هذا المؤتمر المرئي ونقدر جهد الرئيس الذي استغرق هذه الفترة لتبادل التوصيات حول كيفية تطوير الكرة الطائرة في منطقتنا وإطلاعنا على رؤيته لمستقبل رياضتنا.

ووعده بمواصلة العمل دون كلل لضمان النمو المستمر للكرة الطائرة في المنطقة على مستوى القاعدة والنخبة على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك