"التربية": استمرار "التعليم عن بُعد" غير إجباري ومشروط بموافقة الوزارة

مسقط - الرؤية

وجَّه سَعَادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، تعميمًا رسميًّا، حول استمرار بعض المدارس الخاصة في تقديم خدماتها التعليمية "عن بُعد" بعد إنهاء العام الدراسي 2019/2020.

وقالتْ الوزارة في تعميمها، إنَّه وفي ضوء قرار اللجنة العُليا المكلفة بالتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا (كوفيد 19)، الصادر الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020م، والمتضمن إنهاء العام الدراسي 2019/2020م لكافة الطلاب بالمدارس الحكومية والخاصة، على أن يكون يوم الخميس الموافق 7 مايو 2020 هو آخر يوم في العام الدراسي. وحيث إنَّ القرار يشمل جميع المدارس الخاصة بجميع فئاتها (مدارس التعليم قبل المدرسي وأحادية اللغة وثنائية اللغة والعالمية) ويستثنی منها مدارس الجاليات.

ونظرا لما تلاحظ من قيام بعض المدارس الخاصة بمخاطبة أولياء الأمور باستمرار العام الدراسي "عن بُعد"؛ مما يعد ذلك مخالفا لقرارات اللجنة العليا، أهابت الوزارة بجميع المدارس الخاصة المذكورة الالتزام بما ورد في القرار المذكور، وعلى المدارس الخاصة الراغبة في استمرار تقديم خدماتها التعليمية كبرامج إثرائية (عن بُعد) ضرورة الحصول على موافقة الوزارة، على أن تكون هذه البرامج اختيارية لولي الأمر وليست إجبارية.

تعليق عبر الفيس بوك