دعت الأمهات إلى ارتداء الكمامات.. واقترحت استخدام "تقنية الشفط"

إخصائية تغذية: "كورونا" غير ضار بحليب الأم.. والرضاعة الطبيعية الأفضل مع اتخاذ الاحتياطات

 

مسقط - الرؤية

قالتْ سُعاد بنت مُحمَّد المعمرية من دائرة التغذية بوزارة الصحة: إنَّ منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف أكَّدت أنَّ حليب الأم هو الأفضل والأمثل لتغذية الرضع؛ لما له من أهمية كبيرة. وأكدت أنَّ الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال من الأمراض، وتساعد على حمايتهم طوال فترة الرضاعة والطفولة؛ لأنها تقوي الجهاز المناعي عن طريق نقل الأجسام المضادة مباشرةً من الأم إلى الرضيع بواسطة الرضاعة الطبيعية.

ونصحتْ المعمرية جميع الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد 19) بمواصلة الرضاعة الطبيعية، حتى لو تمَّ تشخيصها والتأكد من إصابتها بفيروس كورونا، مقترحة أن تشفط الأم الحليب من الثدي وإعطائه للرضيع. وقالت المعمرية: إنَّ الأم يجب أن ترتدي قناع الوجه أو كمامة طبية أثناء الرضاعة، والاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون، أو بمطهِّر قبل ملامسة الطفل وبعدها، وعند اعتصار الحليب بواسطة مضخة يدوية أو كهربائية، يجب أن تحرص الأم على غسل اليدين قبل لمس المضخة أو زجاجة الرضاعة، ويجب اتباع التوصيات المناسبة لتنظيف وتعقيم المضخة بعد كل استخدام، وتنظيف الأسطح والأشياء التي يتمُّ استخدامها بشكل متكرر، وتعقيمها جيداً بصورة دورية.

ووفرت وزارة الصحة -مُمثلة في دائرة التغذية، وبالتعاون مع جمعية الجسر الخيرية- أجهزة الشفط لجميع الأمهات المصابات بالمحافظات ليتمكن من شفط الحليب وإعطائه للطفل في حال أن الأم غير قادرة على إرضاع الطفل من الثدي.

تعليق عبر الفيس بوك