"كِنان".. منتجات آمنة لحماية الإنسان

مسقط - الرؤية

شركة "كِنان" من كلية التقنية بالمصنعة، مُختصَّة في مجال ابتكار وتصنيع أجهزة للحفاظ على صحة وحياة وممتلكات الإنسان، وتسعَى للتقصي والبحث عن المشكلات التي تواجه المجتمع لإيجاد الحلول المناسبة للحد من المشكلات والتقليل منها بطرق متطورة وآمنة.

وتسعَى الشركة على توفير منتجات آمنة ومتطورة وتُسهم في حماية الإنسان، وأن تكون في صدارة القطاع الصناعي محليا وإقليمياً بأفضل مقدم منتجات كهربائية ذات خدمات عالية الجودة. كما تسعى لتثقيف الناس بمخاطر الالتماس الكهربائي، وكيف يقون أنفسهم منه، وتوسيع الفرص التوظيف وزيادة العمالة العمانية.

وانتشرت في السنوات الأخيرة مشكلة أصبحت تؤرق المجتمع وتُرعِبهم، كحوادث الالتماس الكهربائي التي راح ضحيتها الكثير من الأرواح أكثرهم من الأطفال حسب إحصائيات مركز الإحصاء والمعلومات في السلطنة للعام 2018؛ حيث وصلت إلى 211 ضحية.

ومن هذا المنطلق، أسهمت شركة كِنان للبحث عن حلول ذكية تُسهم في التقليل أو الحد من هذه المشكلة، عن طريق ابتكار جهاز وقاء المواكب للثورة الصناعية الرابعة؛ بحيث يحمي الإنسان وممتلكاته قبل وأثناء وبعد حدوث المشكلة.

وتكمُن الآلية في أن قبل حدوث الالتماس عندما تفتح صنبور الماء يفصل الكهرباء من السخان تلقائيًّا، وهذي قيمة مضافة لوقاء، وعند حدوث الالتماس يفصل الكهرباء عن السخان ويُصدِر تنبيها صوتيا وضوئيا؛ حيث يتمكن الجميع من فهمها، خصوصا الأطفال، ويتحسَّس من 8 فولت مقارنة بالإيرث 50 فولت، وهذه أيضا قيمة مضافة لمنتج وقاء، وبعد حدوث الالتماس يوقف استمرار تدفق التيار الكهربائي نهائيًّا.

تعليق عبر الفيس بوك