تفعيلا للعمل عن بُعد بسبب "كورونا"

"التربية" تستعرض إجراءات الأمن الإلكتروني في لقاء افتراضي

 

مسقط - الرؤية

عقدتْ دائرة أمن المعلومات الإلكترونية بوزارة التربية والتعليم، لقاءً إفتراضيًّا يستهدفُ مديري ورؤساء أقسام مديريات ديوان عام الوزارة، وفي ظلِّ الإجراءات الاحترازية الحالية والتوصيات الصادرة في تفعيل العمل عن بُعد.

وتقوم دائرة أمن المعلومات الإلكترونية بتحديث الأصدار الأول من وثيقة السياسات الأمنية للوزارة، وقامت إخصائية أمن المعلومات بالدائرة، باستعراض عرض تقديمي عن وثيقة السياسات الأمنية الحالية؛ حيث تطرقت لأهمية السياسات الأمنية للوزارة، وأهمية الحفاظ على المعلومات والبيانات؛ كونها من الأصول ذات القيمة العالية للوزارة، وكذلك التعريف بالمخاطر ونقاط الضعف والتهديدات الناتجة عن عدم الامتثال لتلك السياسات، واستعرضتْ أفضل الأنشطة والممارسات الأمنية الصحيحة في الاستخدام المقبول للأصول والعهد الخاصة بالوزارة، كما تطرَّقت إلى توضيح للسياسات الأمنية المتعلقة بتقنية المعلومات ومتطلبات العمل عليها.

كما قدَّم المدير المساعد لدائرة أمن المعلومات الإلكترونية توضيحاً حول بعض الإجراءات والنماذج التي يتطلب تفعيلها فيما يتعلق بسياسة أمن المعلومات بالوزارة، وتطرق إلى أهمية تفعيل هذه النماذج لضمان حفظ الأصول والعهد والمعلومات لدى الموظفين، وما يتعلق بتلك النماذج من قوانين وتشريعات مرتبطة بها.

وفي نهاية اللقاء، تمَّ فتح المجال لاستقبال الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بتحديث السياسات الأمنية، والملاحظات التطويرية المقترحة. يُذكر أنَّ دائرة أمن المعلومات الإلكترونية قد انتهت من عقد عدة لقاءات مع مختلف المديريات التعليمية بالمحافظات؛ وذلك لإشراكهم والأخذ بمرئياتهم ومقترحاتهم التطويرية لوثيقة السياسات الأمنية بالوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك