"الكتاب والأدباء" تناقش "التعاطي الصحفي مع الأوبئة" في "صالون الأربعاء"

مسقط - الرؤية

تُقيم الجمعيَّة العُمانية للكتاب والأدباء، اليوم -مُمثلة في لجنة الدراسات والفكر- في تمام الساعة 9 مساء، فعالية "صالون الأربعاء"، بعنوان "التعاطي الصحفي مع الأوبئة من وجهة نظر علم الأخلاق"، يُقدمها الإعلامي والباحث في الفلسفة محمد رضا اللواتي؛ وذلك على قناة الجمعية في ZOOM، مع بث مباشر على قنواتها في يوتيوب وتويتر.

وسيتناول اللواتي ثلاثة محاور رئيسية في الموضوع؛ أولها: مصطلح الصحافة والوباء والأخلاق ودلالاتها، والثاني: علم الأخلاق أو الديونتولوجيا ومن أين يستمد قيمته؟ والثالث: التعامل الصحفي مع وباء "كوفيد 19 المستجد"، وكيف تعاملت الصحف المحلية معه وفق المنحى الأخلاقي، سواء على مستوى نقل الخبر أو التوعية والتثقيف، أو تقييم قرارات اللجنة العليا المكلفة لمتابعة شأن الوباء المستجد.

وصدر للكاتب العُماني محمد رضا محمد اللواتي كتاب "المعرفة والنفس الألوهية في الفلسفة"، كما صدرت له أيضا دراسة فلسفية بعنوان "برهان الصديقين"، والتي تستعرض تاريخ البرهنة على وجود الله خصوصا برهان واجب الوجود؛ باعتباره أكمل وأدق البراهين الفلسفية المثبتة لوجود الله، والذي ابتدأه الفارابي ووسعه الشيخ الرئيس ابن سينا وأنهاه في صورته التامة صدر المتألهين الشيرازي. وله رواية بعنوان "البعد الضائع في عالم صوفي"، استدراكاً على الرواية العالمية (عالم صوفي)، يستعرض فيها تاريخ الفلسفة الإسلامية وأشهر رموزها وأهم إنجازاتها ومسائلها.

كما قدم حلقة عمل بالجمعية العمانية للكتاب والأدباء في أهم المسائل الفلسفية لدى الفلاسفة المسلمين. وقدم ورشة عمل حول الأدوات المنطقية للتفكير السليم في الجمعية العمانية للكتاب والأدباء وفي بيت الزبير كذلك.

تعليق عبر الفيس بوك