ألمانيا تحذر من موجة ثانية وثالثة لكورونا

 

برلين -  الوكالات

أكد رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية والفيروسات في ألمانيا، لوتار فيلر، أنه ستكون هناك موجة ثانية من الإصابات بوباء كورونا، لكن بلاده مستعدة بشكل جيد للتعامل معها.

وأضاف فيلر: "نحن نعلم بكل يقين أنه ستكون هناك موجة ثانية وغالبية العلماء على يقين من ذلك، ويفترض الكثيرون أيضاً أنه ستكون هناك موجة ثالثة".

وأكد فيلر أن استعداد ألمانيا أفضل بالتأكيد لموجة ثانية، مشيراً إلى أنه تم إنجاز الكثير في الأشهر الأخيرة، وأن الأطباء يعرفون المزيد عن كيفية التعامل مع حالات كوفيد-19.

لكنه أضاف: "من الواضح أنه، اعتماداً على مدى قوة هذه الموجة الثانية، سيتعين اتخاذ إجراءات معينة مرة أخرى إذا أردنا إبطاء الموجة - ولا أعرف كيف يمكن التعامل معها بشكل مختلف".

إلى ذلك أعلنت بافاريا، المقاطعة الألمانية الأكبر من حيث المساحة، أنها ستعيد فتح المطاعم والفنادق نهاية مايو الجاري، ما يشكل مؤشراً قوياً إلى عودة إيقاع الحياة الطبيعي في البلاد.

وصرح رئيس الحكومة الإقليمية في بافاريا، ماركوس سودر: "حان الوقت لعملية إعادة فتح حذرة، النجاحات مؤكدة في مكافحة تفشي كورونا".

يذكر أن ألمانيا قررت الأسبوع الماضي تخفيفاً إضافياً للحجر العام الذي كان مفروضاً لاحتواء الفيروس المستجد، عبر فتح دور العبادة والمسارح وحدائق الحيوانات بشروط.

 

تعليق عبر الفيس بوك