مفاجأة حول مريض كورونا رقم صفر في فرنسا

 

باريس - الوكالات

أعلنت فرنسا عن تسجيل أول إصابة على أراضيها بفيروس كورونا المستجد في 24 يناير الماضي، إلا أن طبيباً فجر مفاجأة صاعقة، قد تساعد في تحديد كيفية تفشي الوباء في البلاد.

وكشف إيف كوهين، رئيس الإنعاش في مستشفى "جان فيردييه" في الضواحي الشمالية للعاصمة الفرنسية باريس، المصاب بالفيروس رقم صفر ظهر في 27 ديسمبر.

وأوضح في مقابلة مع قناة بي أف أم الفرنسيةن أن أول حالة علمنا بها في المستشفى وقد تكون الحالة صفر في البلاد ككل ظهرت في هذا التاريخ، حين خضع حوالي 24 مريضاً لفحوصات الإنفلونزا العادية، لكن لاحقاً تبين أن أحد هؤلاء كان مصاباً بفيروس كورونا المستجد.

وتابع كوهين موضحاً أن الرجل نقل العدوى لاحقاً إلى طفليه، لكن زوجته لم تصب.

كما لفت إلى أن المفاجأة كانت في أن الرجل لم يسافر إلى أي مكان خارج البلاد أو داخلها، كما أنه لم يخالط أي أشخاص سافروا سابقاً.

إلى ذلك، أضاف: "لكن زوجته كانت تعمل في سوبرماركت، يقع إلى جانب مطعم صغير لبيع السوشي، يعمل فيه صينيون، ولربما التقطت العدوى منهم، على الرغم من أن السلطات لم تحقق بعد ما إذا كان هؤلاء قد سافروا فعلاً قبيل هذا التاريخ إلى الصين.

وشدد على أن معرفة المريض صفر يساعد في حل الكثير من الألغاز التي تحيط بتفشي الفيروس في البلاد.

يذكر أن عدد الوفيات جراء الفيروس في فرنسا تجاوز 25 ألفا أمس الاثنين لتصبح خامس دولة تصل إلى هذا الحد بعد الولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا وإسبانيا، كما تجاوز عدد الإصابات 169 ألف حالة.

تعليق عبر الفيس بوك