أكثر من 200 ألف هندي يستعدون لمغادرة الإمارات بسبب "كورونا"

أبوظبي - الوكالات

كشفت سفارة جمهورية الهند في الإمارات عن تسجيل 203 آلاف و660 مواطناً هندياً، إلكترونياً تمهيداً لعودتهم قريباً إلى الهند، حيث تم تسجيل نحو 50 ألف مواطن هندي على الموقع الذي خصصته السفارة في يومين فقط منذ تدشينه الخميس الماضي من مختلف إمارات الدولة، فيما تم تسجيل 153 ألفاً و660 طلباً آخر على موقع حكومة ولاية كيرلا الهندية بشكل منفصل.

وأوضحت السفارة أن الغرض من خطوة التسجيل هذه هو فقط جمع المعلومات لتمكين حكومة الهند من التخطيط لعودة الهنود من الخارج في ظل الوضع الحالي لوباء كورونا «كوفيد 19»، حيث سيتم ملء هذا النموذج لفرد واحد في كل مرة، ويتعين على الأسر ملء استمارات منفصلة لكل فرد منها.

وأشارت إلى أن الأرقام تشهد زيادة على مدار الساعة، حيث ستستمر عملية جمع البيانات، وبعد ذلك يتم تحليلها لمساعدة الحكومة الهندية في خطوتها لتنفيذ عودة المواطنين الهنود العالقين على مستوى دول العالم، مطالبة المواطنين الهنود في الإمارات الراغبين في العودة الذين لم يسجلوا حتى الآن بضرورة التسجيل.

وأكدت أنه ستعطى الأولوية العامة للعمال الذين يواجهون صعوبات كبيرة في المعيشة، والحالات الطبية الحرجة، والنساء الحوامل، وكبار السن والطلاب وبعض العالقين في المطارات.

وفتحت السفارة باب التسجيل عبر الإنترنت لمواطنيها الخميس الماضي، وشهد اليوم الأول تسجيل 25 ألف مواطن.

وأوضحت أنه بالنسبة للشركات، يجب ملء نموذج منفصل لكل موظف، مشيرة إلى أن قرار استئناف رحلات الركاب إلى الهند سيتخذ في الوقت المناسب.

تعليق عبر الفيس بوك