علماء: الشمس "هادئة بشكل غير عادي"

ترجمة - رنا عبدالحكيم

يقُول علماء إنَّ الشمس "هادئة بشكل غير عادي"، وأظهَر بَحث جديد أنَّ النجم الموجود في نظامنا الشمسي غير نَشِط للغاية عند مُقارنته بنظيره في المجرة.

وتمَّ استخدام أحدث الابحاث بيانات من تليسكوب كيبلر الفضائي لمقارنة سطوع شمسنا مع النجوم المماثلة الأخرى في مكان آخر من الكون. ووفقًا لأبحاث جديدة، يبدو أنَّ الشمس أقل نشاطًا من مئات النجوم المماثلة بناءً على اختلافات السطوع.

وعند مُطابقة ما يصل إلى 369 نجمًا شبيهًا بالطاقة الشمسية، وجد العلماء أنها عادة ما تكون متقلبة بخمس مرات أقوى من الشمس على مدار 140 عامًا الماضية.

ومع ذلك، درس الباحثون أيضًا أكثر من 2500 نجم شبيه بالشمس مع فترات دوران غير معروفة، والتي أظهرت أن سطوعها يتقلب أقل بكثير من سطوع المجموعة الأخرى.

وقال الدكتور ألكسندر شابيرو من معهد ماكس بلانك لأبحاث النظام الشمسي (MPS): "لقد فوجئنا كثيرًا بأن معظم النجوم الشبيهة بالشمس أكثر نشاطًا بكثير من شمسنا". وسمحت الدراسة الجديدة للباحثين بمقارنة نجمنا مع نظرائهم الآخرين؛ مما يساعد على إعطاء صورة أفضل عن مدى سلوكه. والعلماء لا يزالون غير واضحين بشأن سبب كونها غير عادية تمامًا.

ولاحظ العلماء وراء البحث أنه من الممكن أن يكون للشمس تغير أعلى على مدى نطاقات زمنية طويلة، أو تختلف عن النجوم المماثلة بطرق لم يتم التعرف عليها بعد.

تعليق عبر الفيس بوك