أمطار رعدية وحبات برد.. تعرف على مستجدات "أخدود البركات"

مسقط- الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إن تدفق السحب على معظم المحافظات مستمر مع فرص نشاط للسحب الركامية على جبال الحجر وهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح هابطة وتساقط لحبات البرد، وذلك في إطار ما تتعرض له أجواء السلطنة من أخدود منخفض جوي "أخدود البركات".

وتشير التوقعات إلى أن الطقس غائم جزئيًا على محافظة مسندم يمتد تدريجيًا ليشمل محافظات البريمي والظاهرة وشمال وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال وجنوب الشرقية مع احتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط البرد واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار مع توفر فرص هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والجبلية لمحافظة ظفار.

وتهب رياح على المناطق الساحلية من بحر عُمان رياح  شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة خلال الليل فيما تهب على المناطق الساحلية من بحر العرب وعلى بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحيانًا.

أما البحر، فيكون متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل اقصى ارتفاع له مترين وهادئ إلى متوسط الموج على سواحل بحر عُمان ومحافظة مسندم ويصل أقصى ارتفاع له مترًا ونصف المتر.

وتنوه الأرصاد إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وتشكُل الضباب.

في حين أن الرؤية الأفقية جيدة، تتحول إلى ضعيفة أثناء هطول الأمطار وتشكُل الضباب. 

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في ولاية السيب 40 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية، وفي ولاية صلالة تبلغ درجة الحرارة العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية.

تعليق عبر الفيس بوك