افتتاح مختبر فحوص الأحماض النووية بصلالة بـ150 ألف ريال

...
...
...
...

صلالة- العمانية

افتتح اليوم بمجمع العيادات التخصصية مستشفى السلطان قابوس في صلالة مختبر علم الأمراض الجزيئي (أو مختبر فحوص الأحماض النووية) تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي نائب محافظ ظفار.

ويأتي افتتاح المختبر في إطار اهتمام وزارة الصحة بتوفير الخدمات الصحية المختلفة في كافة محافظات السلطنة، وذلك لأهمية الفحوصات المخبرية في تشخيص الأمراض المختلفة، حيث تبلغ قيمة الأجهزة المخبرية الممولة من قبل شركة مطاحن صلالة لمختبر الأمراض الجزيئي  حوالي 150 ألف ريال عماني.

وتم تجهيز المختبر بأحدث المعدات والتقنيات لفحوص الفيروسات والأمراض المعدية إضافة إلى تأهيل وتدريب الأخصائيين والفنيين العمانيين في المختبر وتطبيق نظام الجودة حيث تم إعداد المختبر لعمل أي فحوص مستقبلية في الأمراض الوراثية وأي فحوص أخرى يتطلبها التشخيص بأحدث الطرق المستخدمة.

وتم خلال افتتاح مختبر علم الأمراض الجزيئي بمستشفى السلطان قابوس التوقيع على اتفاقية تمويل الأجهزة المخبرية التي تم شراؤها وتركيبها مؤخرا في المختبر بين كل من وزارة الصحة و شركة مطاحن صلالة.

وقد وقع الاتفاقية من جانب وزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام  المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار ومن جانب شركة مطاحن صلالة الشيخ احمد بن عبدالله الرواس رئيس مجلس الإدارة.

ويهدف مختبر علم الأمراض الجزيئي او "مختبر فحوص الأحماض النووية" إلى تطوير مختبرات مستشفى السلطان قابوس بصلالة لإجراء فحوص الفيروسات والأمراض المعدية وتشمل فيروس كورونا في أقرب وقت وعدم الحاجة لإرسال الفحوصات إلى مسقط وتوفر نتائج الفحص بنفس اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك