تحديث جديد في "تليجرام" لإجراء مكالمات فيديو جماعية آمنة

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أعلن تطبيق تليجرام عن خطط لإدخال خاصية مكالمات الفيديو الجماعية الآمنة لجميع مستخدميه استجابة لتداعيات الفيروس التاجي على العالم وما يفرضه من إغلاق للقطاعات.

وكشف مؤسس تليجرام بافل دوروف عن الميزة الجديدة من خلال منشور في مدونة احتفالًا باجتياز تطبيق المراسلة لأكثر من 400 مليون مستخدم. ولم يتم تحديد موعد لتنفيذ التحديث، على الرغم من أن دوروف قال إنه سيحدث قبل نهاية العام.

وكتب دوروف: "الإغلاق العالمي الحالي أبرز الحاجة إلى أداة اتصال فيديو موثوق بها". وأضاف "مكالمات الفيديو في عام 2020 تشبه إلى حد كبير المراسلة في عام 2013. هناك تطبيقات إما آمنة أو قابلة للاستخدام، ولكن ليس كلاهما. نود إصلاح ذلك، وسنركز على جلب مكالمات فيديو جماعية آمنة في عام 2020".

وشهدت إجراءات الاغلاق التي تهدف إلى وقف انتشار الفيروس التاجي كوفيد-19 انتشارًا لتطبيقات دردشة الفيديو مثل زووم مؤلمة في الأشهر الأخيرة حيث اضطر الاشخاص حول العالم إلى البقاء في المنزل.

وظهرت مشكلات الخصوصية والأمن في التطبيق، مما دفع بعض المنظمات والوكالات الحكومية إلى تحذير الاشخاص من استخدامه.

ومنذ إطلاقه في عام 2013، ركزت تليجرام بشكل كبير على الخصوصية وكانت واحدة من أوائل تطبيقات المراسلة التي تقدم التشفير الشامل.

 ويشارك التطبيق الكثير من نفس الوظائف وتصميم الواجهة مثل منافسه الأكثر شعبية واتسآب، والذي يدعم بالفعل مكالمات الفيديو الجماعية. اقتصرت مكالمات الفيديو الجماعية في واتسآب المملوكة لـفيسبوك على أربعة أشخاص في وقت واحد، ولكن التحديث الأخير يعني أن ما يصل إلى 50 شخصًا يمكنهم الآن الانضمام إليهم.

ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين سيتمكنون من المشاركة في مكالمات جماعية على تليجرام.

تعليق عبر الفيس بوك