"جمعية المحامين" تدشن "فك كربة" للعام السابع على التوالي

مسقط - العمانية

دشّنت جمعية المحامين العمانية أمس مبادرة "فك كربة" الإنسانية في نسختها السابعة المتزامنة مع شهر رمضان المبارك بهدف مساعدة المحبوسين على ذمم قضايا غير جنائية والذين صدرت في مواجهتهم أحكام قضائية من مختلف محاكم السلطنة.

وقال سعادة المحامي الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية إنّ المبادرة في نسختها السابعة هذا العام سيكون عملها التواصل عن بعد مع جميع محاكم السلطنة بعد التنسيق مع الإدارة العامة لشؤون تنفيذ الأحكام بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء وأقسام التنفيذ بجميع المحاكم الابتدائية بالسلطنة. وأشار سعادته إلى أنّ الهدف العام هو الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من هذه المبادرة التي يشارك فيها 100 محامٍ ومحامية من جميع محافظات السلطنة، مشيرا إلى أنّ المستهدفين هم من تنطبق عليهم شروط المبادرة المدانين في قضايا شرعية وعمالية ومدنية وتجارية؛ حيث تمّ تشكيل لجان من قبل أعضاء المبادرة لفرز الحالات وستكون الأولوية للذين لم يستفيدوا سابقًا وسيتم النظر أولا للمدانين في المبالغ الأقل ثم الأعلى وهكذا، داعيا سعادته إلى أهمية تكاتف المجتمع لمساعدة مثل هذه الفئات والوقوف معها.

وتأتي المبادرة هذا العام بطريقة مختلفة نظرًا للأوضاع السائدة بسبب وباء كورونا المتفشي حيث تعمل إدارة المبادرة وفقا لمبدأ التباعد المجتمعي ومن خلال دائرة تلفزيونية مغلقة لأعضائها.

تعليق عبر الفيس بوك