وكيلة السياحة تناقش تأثيرات كورونا على القطاع مع "الغرفة"

...
...
...
...

مسقط- العمانية

ناقشت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، أبرز المؤشرات والتصورات ذات الصلة باستئناف حركة السفر الدولية وانطلاق المواسم السياحية المتوقع تأثرها حتى زوال أسباب الجائحة وأهمية التدرج في عودة الحركة السياحية القادمة للسلطنة محليًا وإقليميًا ومن ثم دوليا مع التركيز على وضع الخطط والاحترازات اللازمة للتكيف مع عودة الحركة السياحية حسب المعطيات المتوقعة والتعاون الترويجي والتسويقي مع مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادتها مع سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمشاركة رئيس وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة وذلك في إطار الجهود المشتركة للحد من آثار الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا على القطاع السياحي.

وناقش الاجتماع عددًا من الإجراءات التي تدرسها الوزارة لاستقطاب الحركة السياحية خلال الفترة القادمة وفق الضوابط التي تضمن مراعاة المعايير الصحية ويشرف عليها قسم إدارة الأزمات السياحية بالوزارة.

وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة ببحث الحلول المناسبة للحد من آثار الجائحة على مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي وأوجه التعاون المشتركة بين الوزارة وغرفة تجارة وصناعة عُمان ولجنة السياحة بالغرفة في هذا الإطار.

تعليق عبر الفيس بوك