تدشين مبادرة "خبرتي الإلكترونية" لدعم الباحثين عن عمل

 

مسقط- عيسى القصابي

أطلقت مجموعة المعمري مبادرة "خبرتي الإلكترونية" كإضافة متزامنة مع الوضع الراهن إلى مبادرة خبرتي والتي هي إحدى المبادرات المجانية التي تقدمها مجموعة المعمري العالمية للتجارة والصناعة، بهدف دعم الخريجين الجدد والباحثين عن عمل.

وتركز هذه المبادرة على مجموعة من المحاور الأساسية كالقيادة ودور القائد في الإدارة، وإدارة المعلومات، والولاء والانتماء للوطن والوظيفة. علاوة على ذلك، تصميم الجرافيك والبرامج الإلكترونية، ولغة الجسد، ودراسة الجدوى، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق قانون العمل والعمال وغيرها.

وتهدف المبادرة إلى تقديم الدعم اللوجستي وتزويد المتدربين والمشاركين بالمهارات الإدارية اللازمة للمساهمة في توفير طاقات إبداعية مهيئة لبيئة العمل والاحتياجات الحكومية المتعلقة بالشركات. وتسعى المبادرة إلى تزويد المتدربين والمشاركين بالمهارات الإدارية اللازمة لسوق العمل.

وقال الدكتور عمر بن هلال المعمري رئيس مجموعة المعمري: "تأتي هذه المبادرة من خلال تواجدنا في السوق منذ 25 سنة؛ حيث تم وضع تصور للمهارات الأساسية التي يحتاجها العمل، وتنقسم هذه المهارات إلى مهارات فنية ومهارات إدارية".

وأكد رئيس المبادرة أنها نجحت في إيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل بعد أن زودتهم المبادرة مجانًا بمهارات وخبرات إدارية مطلوبة في سوق العمل؛ حيث تم في عام 2019 تأهيل 500 مشارك ونجحت في توظيف 100 منهم. وأضاف أن المشاركين من طلاب وباحثين عن عمل سيكون لهم دور في التأسيس والإشراف، وذلك من أجل تقديم ما بوسعهم من دعم وتوجيه في سبيل الأخذ بهذه المبادرة إلى تحقيق أهدافها.

تعليق عبر الفيس بوك