47 مليار ريال من الملك سلمان لمواجهة كورونا .. وتعديل أوقات حظر التجوال خلال رمضان

الرياض - الوكالات

كشف وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، قدم دعما سخيا لوزارة الصحة بأكثر من 47 مليار ريال لمواجهة كورونا.

وشدد وزير الصحة على أن "هذا الوباء خطير، وانتشاره العالمي كبير، وعدد الحالات في العالم وصل إلى قرابة 2.5 مليون حالة، ونحن جزء من هذا العالم، والعدد في تزايد، وأسأل الله أن يحمينا جميعا من هذا الوباء.

إلى ذلك أعلنت السلطات السعودية، تخفيف الإجراءات التقييدية، التي تم فرضها في البلاد ضمن نظام حظر التجوال على خلفية جائحة فيروس كورونا، في شهر رمضان.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في بيان نقلته وكالة "واس" الرسمية، إن السلطات قررت "تعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول خلال شهر رمضان المبارك".

وأوضح أن القرار ينص على "السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا".

كما يشمل هذا الإجراء "السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة".

ويقضي القرار بـ"استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة".

تعليق عبر الفيس بوك