"آبل" تكشف عن ميزة جديدة لحماية عُمر البطارية

ترجمة- رنا عبدالحكيم

طرحت شركة آبل الأمريكية ميزة جديدة تسمى "إدارة صحة البطارية" والتي ستغير طريقة شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة نفسها، حسبما نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

وسيعني التحديث أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة قد لا تشحن نفسها طوال الوقت، إذا كان الكمبيوتر يعتقد أن القيام بذلك سيحمي عمر البطارية.

وتهدف إلى تجنب مشكلة الشحن الكامل لبطارية الكمبيوتر المحمول الذي يضع عبئًا عليها، بسبب المواد الكيميائية الموجودة بداخلها. وبالتالي فإن ترك جهاز كمبيوتر مشحون بهذه الطريقة يمكن أن يقلل من قدرته، مما يؤدي إلى انخفاض عمر البطارية بمرور الوقت.

بدلاً من ذلك، إذا كان الكمبيوتر يعتقد أنه من غير المحتمل أن يحتاج إلى بطارية بنسبة 100% في المستقبل، فسيتم شحن جزء منه فقط. وسيظهر الكمبيوتر أن البطارية ممتلئة، ولكنها قد لا تكون في الواقع كذلك.

وقالت آبل إن الميزة يمكن إيقاف تشغيلها وقد لا يتم تنشيطها في جميع المواقف. وأضافت الشركة أنها ستضمن أيضا أن عمر البطارية لن يتأثر بشكل كبير.

وهناك ميزة مماثلة متاحة بالفعل على هواتف آيفون من آبل، وقد تم تقديمها في تحديث أخير. وهذا يعني أن الهاتف سوف يتعلم عندما يبدأ الشحن ليلاً وعندما تميل إلى الاستيقاظ- على سبيل المثال- أن يترك الجزء الأخير من الشحن حتى يتوقع منك الاستيقاظ والبدء في استخدام هاتفك.

وسيعمل تحديث ماك بنفس الطريقة إلى حد كبير، باستخدام سجل الشحن واستخدام البطارية لملاحظة الأوقات التي لا تحتاج فيها إلى عمر البطارية الكامل. إذا كان الكمبيوتر يميل إلى استخدامه متصلاً طوال اليوم، على سبيل المثال، فقد لا يشحن بطاريته بالكامل.

تعليق عبر الفيس بوك