بلدية مسقط تحرز نتائج إيجابية بنظام تعقب المركبات

 

مسقط - الرؤية

حقق نظام تعقب المركبات الذي اتبعته بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة للنقليات، نتائج إيجابية لمستها البلدية في التحكم الكلي للمركبات بجميع مراحله، وتمثل ذلك في تخفيض تكلفة المصروفات التشغيلية الخاصة بالمركبات، وتوفير استهلاك الوقود وغيرها من النتائج المتعلقة بسلامة المركبة والسائق.

ويوفر النظام خدمات تقنية عالية المستوى تمكن من متابعة وتعقب كافة المركبات، لمعرفة أدق التفاصيل عن مكان تواجدها والتقليل من المصروفات الخاصة بها فضلاً عن رفع مستوى الإنتاجية بشكل ملحوظ، إضافة إلى تحسين ظروف سلامة انضباط السائق، وقد انتهت المديرية العامة للنقليات من تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تعقب المركبات والتي غطى 403 مركبات، منها 109 مركبات خفيفة، و294 مركبة ثقيلة.

ومن أبرز ما يُميز المرحلة الثالثة من النظام، إضافة حساس الوقود للاستفادة منه في معرفة حجم صرف واستهلاك الوقود مقابل المسافة المقطوعة، ومعرفة أي تجاوزات أو استعمالات خارجة عن الأطر المحددة، كما أنه أحدث وفرة مالية لبلدية مسقط في هذا الشأن، وشملت المراحل السابقة عدد 332 مركبة ثقيلة وخفيفة، ليصبح عدد المركبات المجهزة بهذا النظام في أسطول بلدية مسقط هو 735 مركبة.

ويهدفُ نظام تعقب المركبات إلى حفظ جميع بيانات رحلات المركبات وساعات عملها. ومراقبة تحركاتها، وكذلك الحد من الحوادث على الطرقات، وتحسين الاستغلال الأمثل للمركبات، وبنفس الوقت تحسين مستوى أداء السائقين؛ وبالتالي رفع إنتاجية العمل، وتوفير تكاليف الصيانة، وكذلك تقليل استهلاك الوقود، إلى جانب حماية المركبات من السرقة.

تعليق عبر الفيس بوك