استمرار جهود "التقصي الوبائي" في إبراء للتصدي لـ"كورونا"

 

إبراء- علي برياء

يواصل العاملون في مركز إبراء الصحي التابع للمديرية العامة للخدمات الصحيّة بمحافظة شمال الشرقية، جهود التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من خلال تقديم الرعاية الصحية الأولية من قبل الكوادر الطبية والطبية المساعدة والتمريضية والفنية والإدارية المؤهلة.

وتعكف اللجنة على اتخاد كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعاون مع دائرة مكافحة الأمراض المعدية بالمديرية العامة للخدمات الصحيّة بالمحافظة؛ حيث تمّ تشكيل لجنة التقصي الوبائي المجتمعي برئاسة الطبيبة المسؤولة عن المركز ومشرف الخدمات الصحية للولاية والممرضة المسؤولة عن مكافحة الأمراض المعدية بالمركز والأعضاء من العاملين بالمركز الصحي. ويتمثل دور هذه اللجنة في المتابعة المستمرة من خلال الزيارات المنزلية للمصابين بفيروس كورونا والمخالطين، إضافة إلى التواصل هاتفيا.

وقال على بن سليم الغيلاني مشرف الخدمات الصحية بولاية إبراء إنّ اللجنة الصحية بالولاية برئاسة سعادة الشيخ الوالي رئيس اللجنة الصحية، ونائب الوالي نائب رئيس اللجنة الصحية، وأعضاء اللجنة وفريق إبراء الخيري، يواصلون مناقشة مستجدات كورونا في الولاية. وأضاف أنّ اللجنة عقدت اجتماعات ولقاءات مستمرة لمتابعة آخر التطورات للمرض على مستوى الولاية والعمل على تفعيل المبادرات المجتمعية والمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا، علاوة على متابعة المجتمع وأصحاب المؤسسات الخاصة للالتزام بتطبيق التعليمات التي تصدرها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، بجانب المساهمة في نشر الوعي بين أفراد المجتمع المحلي.

من جهتها، أوضحت الدكتورة رياء بنت راشد الحارثية الطبيبة المسؤولة عن مركز إبراء الصحي آلية التعامل مع المرضى الذين تظهر عليهم أعراض مرض فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنّه عند مراجعة المريض الذي قد يكون مصابا بالفيروس، يقوم المركز بوضع خطة لكيفية التعامل مع المصابين من خلال التنسيق المسبق مع أعضاء فريق التقصي الوبائي، وذلك قبل مراجعة للمركز الصحي حتى لا يتسبب في نقل العدوى للمرضى الآخرين إذا كان مصابا.

وينفّذ المركز خطة للتواصل هاتفيًا مع المرضي من أصحاب المراجعات الدورية قبل موعدهم من قبل طبيب متخصص لمتابعة حالاتهم يوميًا.

تعليق عبر الفيس بوك