"أمازون" توظف 75 ألف عامل جدد لتلبية نمو الطلب

ترجمة - رنا عبدالحكيم

تُخطِّط شركة أمازون -عملاق التسوق الإلكتروني- لتوظيف 75000 عامل إضافي لتلبية الطلب المتزايد على الضروريات المنزلية والسلع الأخرى التي زاد الطلب عليها بسبب جائحة فيروس كورونا، حسبما نشرت شبكة سي.إن.إن بيزنس الإخبارية.

وقالتْ شركة التكنولوجيا العملاقة إنَّها استأجرت 100 ألف عامل جدد لمراكز التوزيع منذ الإعلان عن خطط للقيام بذلك في منتصف مارس. وأضافتْ "أمازون" أنها تتوقَّع الآن أن تنفق أكثر من 500 مليون دولار في زيادة الأجور للعمال، مقارنة بتوقعاتها السابقة البالغة 350 مليون دولار.

وتُسَابق الشركة الزمن من أجل جلب العمال لتلبية الطلب المتزايد من العملاء العالقين في منازلهم بسبب الإغلاق، وفي نفس الوقت تواجه فيه ضغوطًا من المشرعين والعمال لاتخاذ المزيد من احتياطات السلامة، ومن المحتمل إغلاق المنشآت المصابة بالفيروس.

وتمَّ الإبلاغ عن حالات إصابة بالفيروس في مرافق في واشنطن وكاليفورنيا ونيويورك من بين أمور أخرى؛ مما دفع الدعوات إلى إغلاق مراكز تلبية الطلبات للتنظيف العميق. وقام الموظفون أيضًا بتنظيم مسيرات احتجاجًا على قرار "أمازون" بإبقاء المستودعات مفتوحة.

وفي وقت سابق من أبريل الجاري، قالت "أمازون" إنها ستوسع اختبارات درجة الحرارة للموظفين بسرعة. لكنَّ بعض موظفي "أمازون" والمتقدمين أخبروا "سي.إن.إن بيزنس" في السابق أنهم لا يزالون قلقين بشأن أحداث التوظيف المزدحمة، والوصول المحدود إلى المناديل المطهرة، وقدرة "أمازون" الشاملة على تنفيذ وعودها.

تعليق عبر الفيس بوك