حلقة عمل لتدريب المتطوعين للتعامل مع مستجدات "كورونا" بالعامرات

العامرات - عيسى القصابي

نظَّمتْ المديرية العامة للكشافة والمرشدات -وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة، ومكتب والي العامرات، وفريق العامرات الخيري- حلقة لتدريب وتأهيل قرابة 21 متطوعا ومتطوعة قيادات للمتطوعين، والذين يصل عددهم إلى 155، في إطار الجهود الحكومية المشتركة لتعزيز العمل التطوعي، وتهيأت فرق عمل مدربة تدريبا صحيا لمواجهة مستجدات انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وبدأت الحلقة بكلمة للدكتور يعقوب بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات؛ أكد خلالها أنَّ المديرية تبنَّت مبادرة تدريب وتأهيل المتطوعين الميدانيين، والتي تأتي ضمن الجهود الحكومية المشتركة للتعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، والخاصة بالاستعدادات الاحترازية لتهيئة المتطوعين والمتطوعات، وتدريبهم كفرق عمل مدربة تدريبا صحيا، وفق آليات ومعايير صحية عالية.

ووجَّه الشكر لوزارة الصحة ومكتب والي العامرات وفريق العامرات الخيري على جهودهم ومساهماتهم في التدريب، مُتمنيا للمتطوعين والمتطوعات الاستفادة من الحلقة التدريبية لكيفية التعامل مع هذه الجائحة وطرق الوقاية أثناء تقديم الدعم والمساندة مع الجهات الحكومية متى ما تطلب الأمر مشاركتهم في قادم الوقت.

بعدها، قدم محمد بن عبدالله الهنائي المدير العام المساعد للكشافة، جلسة تدريبية؛ تناولت تنظيم وإدارة الفرق التطوعية؛ تطرق فيها إلى تعريف التطوع وأشكاله.

تعليق عبر الفيس بوك