"أخدود الغدق" ينعش أجواء السلطنة بأمطار متفرقة

مسقط - الرؤية

أكدت تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، أن السلطنة ستتأثر بأخدود من منخفض جوي (أخدود الغدق) يبدأ من غد الأربعاء 15 أبريل، ويستمر حتى الجمعة 17 أبريل.

وقال المركز الوطني -في تقريره- إن محافظات شمال السلطنة قد تشهد هطول أمطار متفاوتة تكون رعدية أحيانا على محافظة مسندم، والبريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط وجبال الحجر والمناطق المجاروة لها.

ومن المحتمل أن يكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم مع فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على المحافظات الشمالية.

وقالت المديرية العامة للارصاد الجوية، إن الحالة الجوية سوف يصاحبها هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة على محافظتي الوسطى وظفار، تؤدي إلى تصاعد الغبار والأتربة، ويكون البحر متوسط الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع للموج مترين ونصف المتر.

من جانبها دعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية، بالاضافة إلى متابعة النشرات الجوية الصادرة عنها، والتقيد التام بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كرونا، بتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

تعليق عبر الفيس بوك