عالم ألماني يشكك في وسائل انتشار "كورونا": لا يعيش على الأسطح

 

ترجمة - رنا عبدالحكيم

شكَّك عالمُ فيروسات ألماني بارِز في كيفية انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، بينما يستعد فريق من الخبراء للتوجه إلى قرية أطلق عليها اسم "ووهان الألمانية"؛ حيث يأملون جمع معلومات حيوية من هذه القرية، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال البروفيسور هندريك ستريك مدير معهد علم الفيروسات في المستشفى الجامعي في بونهاس بألمانيا، إن كوفيد 19 قد لا ينتشر بسهولة كما اعتقد الناس لأول مرة. وأظهر البحث الذي أجراه البروفيسور ستريك في واحدة من المناطق الأكثر تضرراً في ألمانيا، أن منزل عائلة مصابة بالعدوى لم يحتوِ على "أي فيروس حي على أي سطح"، مضيفًا المزيد من الأسئلة حول كيفية انتشار الفيروس من شخص لآخر.

وتعد قرية هاينسبرج الصغيرة، المجاورة للحدود الهولندية، المنطقة الأكثر تضرراً في ألمانيا، وهي موطن لأخطر تفشٍ لكوفيد 19 في البلاد. وتشير التقديرات إلى أن منطقة هاينسبرج سجلت 1302 حالة مؤكدة و37 حالة وفاة بين السكان البالغ عددهم حوالي 250000 نسمة.

وقال البروفيسور ستريك إن الفيروس لم يتم العثور عليه حتى على مقابض الأبواب أو فرو الحيوانات، كما يظن الكثيرون.

وقال للتليفزيون الألماني إنه لم تكن هناك "إصابات مؤكدة أثناء التسوق أو لدى مصففي الشعر".

يأتي هذا في الوقت الذي حذر فيه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أنه قد يتعين تشديد الإجراءات في المملكة المتحدة؛ حيث يواصل الكثيرون تجاهل إرشادات التباعد الاجتماعي، لكن البروفيسور ستريك شدد على أنه لا تزال هناك معلومات مجهولة حول كيفية انتشار العدوى بالفعل. وقال إن مريضة ألمانيا رقم صفر أصابت زملاءها فقط وليس الضيوف الآخرين أو من تناولوا معها العشاء في الفندق الذي كانت تقيم فيه.

ووفقًا لصحيفة تايمز، يعتزم فريق من الخبراء إجراء 40 بحثًا الآن في هاينسبرج من أجل معرفة كيفية انتشار الفيروس، وكيف يمكن أن يصاب الناس دون علم. وقد يلقي البحث الضوء على كيفية إبطاء المرض، ويمكن أن تكون نتائجه مفيدة في وقف انتشار المرض في جميع أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك