نظرا لتزايد أعداد الحالات المصابة في عدة مواقع

إغلاق محافظة مسقط 12 يوما.. واستمرار تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية

مسقط - العمانية

عقدتْ اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، اجتماعًا، أمس، برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور جميع أعضائها؛ وذلك بديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطورات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها، وسبل تجنب انتشارها، والتعامل مع آثارها المختلفة.

ونظرًا لتزايد عدد الحالات المصابة في عدة مواقع مختلفة في السلطنة؛ أبرزها: ولاية مطرح، وفي إطار الجهود المبذولة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، ومن ضمنها: العزل الصحي التام لولاية مطرح ابتداءً من يوم الأربعاء السابع من شعبان 1441هـ الموافق الأول من أبريل 2020م وحتى إشعار آخر، وفي سبيل الحد من انتشار الفيروس، فقد قرَّرت اللجنة إغلاق محافظة مسقط من خلال تفعيل نقاط التحكّم والسيطرة؛ بحيث يبدأ التطبيق اعتبارًا من الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 16 من شعبان 1441هــ الموافق 10 أبريل 2020م، ولغاية الساعة العاشرة من صباح الأربعاء 28 من شعبان 1441هـ، الموافق 22 من أبريل 2020م، مع استمرار نقاط التحكّم والسيطرة في جميع محافظات السلطنة.

كما قررت اللجنة استمرار تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية في السلطنة حتى إشعار آخر، مع التأكيد على أهمية استمرار الجهود القائمة في خدمة التعلّم عن بُعد عبر المنصّات التعليمية. وقد أعربت اللجنة عن شكرها وتقديرها للجهود التي قامت بها البعثات الدبلوماسية والملحقيات الثقافية العمانية في الخارج في تسهيل عودة المواطنين عمومًا، والطلاب على وجه الخصوص، إلى السلطنة... حفظ الله تعالى الجميع من كلّ مكروه.

تعليق عبر الفيس بوك