"آبل" تُنتج الملايين من الأقنعة الطبية

ترجمة- رنا عبدالحكيم

صنعت شركة آبل الأمريكية الملايين من أقنعة الوجه من خلال الاستعانة بسلسلة التوريد التي تعمل معها عادةً لتصنيع أجهزة آيفون وماك وغيرها من المنتجات.

ووفقًا للرئيس التنفيذي تيم كوك، استطاعت الشركة أن توظف مصممي المنتجات، وأقسام الهندسة والعمليات إلى جانب رق التعبئة والتغليف والموردين، بهدف المساعدة في صنع أقنعة الوجه للعاملين في القطاع الصحي.

وتعد آبل مجرد واحدة من العديد من شركات التكنولوجيا التي تتطلع إلى المساعدة في مكافحة انتشار الفيروس التاجي؛ حيث تقدم الشركات العاملة في وادي السيليكون منتجات ومساعدة للعاملين الصحيين بهدف المشاركة في مكافحة "كوفيد-19".

وقال كوك إن العمل الجديد شهد تصنيع 20 مليون قناع وبدأوا في توزيعها بالفعل على العاملين في مجال الرعاية الصحية. وأضاف "تم تسليم شحنتنا الأولى إلى مرافق مستشفى كايزر في وادي سانتا كلارا الأسبوع الماضي، وكانت ردود فعل الأطباء إيجابية للغاية".

واضطرت شركة آبل إلى إجراء عدد من التغييرات مع تفشي الفيروس التاجي في أنحاء الولايات المتحدة وأماكن أخرى من العالم. وألغت مؤتمر المطورين السنوي وستعقده بدلاً من ذلك عبر الإنترنت، ويعمل موظفوها الآن من المنزل في تغيير كبير لثقافة العمل، كما أغلقت جميع متاجرها خارج الصين.

تعليق عبر الفيس بوك