بالفيديو.. الكشف عن تفاصيل دواء إسرائيلي لعلاج "كورونا"

 

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن تفاصيل ابتكارها الجديد لعلاج فيروس كورونا المسبب لفيروس لمرض"كوفيد 19".

ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان الخارجية الإسرائيلية، تغريدة جديدة لها على صفحتها الرسمية على "تويتر"، مساء اليوم الثلاثاء، أكدت من خلالها أن بلادها بصدد إجراء أول تجربة سريرية لعلاج وباء كورونا في العالم.

وأشارت الخارجية الإسرائيلية إلى أن تلك التجربة هي الأولى حول العالم لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قائلة: أبشروا".

وتتوجه الأنظار إلى مستشفى شيبا في إسرائيل الذي شرع أمس بتجربة دواء "كبزرا" الذي من شأنه أن يساعد في علاج مرضى الكورونا. من المقرر أن يتلقى هذا العلاج ٤٠ مصابا بالكورونا.

وفي السياق نفسه، قال عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء إسرائيل، في وقت سابق من مساء اليوم، إن بلاده تمكنت من ابتكار جهاز تنفس صناعي، سيساعد العالم أجمع في مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي.

وكتب جندلمان على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "طورت مجموعة من المهندسين الإسرائيليين جهاز تنفس صناعي يمكن تصنيعه من خلال طابعة ثلاثية الأبعاد".

وأضاف: "سيكون من الممكن تصنيعه في كل مكان ومجانا، كي نستطيع إنقاذ عدد أكبر ممكن من مرضى كورونا في كل أنحاء العالم".

وتابع: "وصلت طلبات من أطباء ومهندسين في الدول العربية لتلقي كود التصنيع".

وأعلنت إسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19" ليصل إجمالي الإصابات إلى 9006.

 

تعليق عبر الفيس بوك