أمريكا تبحث دفن ضحايا "كورونا" في الحدائق والمتنزهات

 

ترجمة - رنا عبدالحكيم

مع ارتفاع حصيلة القتلى من الفيروس التاجي في الولايات المتحدة إلى 10 آلاف شخص، حذَّر مسؤول في مدينة نيويورك من أنَّها قد تنشئ مقابر مؤقتة في حدائق المدينة.

وأظهر الاستطلاع الجديد تآكل ثقة الجمهور في تعامل دونالد ترامب مع الأزمة، وفق تقرير نشرته صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

وبحسب باحثين في جامعة جونز هوبكنز، فإن الحالات المؤكدة في الولايات المتحدة تقترب من 340 ألف شخص حتى صباح يوم الإثنين، وبلغ عدد القتلى 9650. وكانت العديد من المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة تعمل بكامل طاقتها، وكانت النقاط الساخنة الجديدة أو النقاط الساخنة المحتملة تظهر في كل منطقة، وأظهرت خرائط الحالات المؤكدة مجموعات من أتلانتا إلى ناشفيل إلى إنديانابوليس، أينما كان هناك مركز سكاني.

وأوضحت استطلاعات الرأي الجديدة التي أجراها مختبر أبحاث الرأي العام في جامعة شمال فلوريدا، أن الناخبين في الولاية الرئيسية للانتخابات الرئاسية فقدوا الثقة في الرئيس. ورفضت أغلبية 53% من سكان فلوريدا في الاستطلاع معالجة ترامب للأزمة، وقال 58% إنهم لا يثقون في ترامب "لتقديم معلومات موثوقة حول الفيروس التاجي".

وفي مدينة نيويورك، حذر رئيس لجنة الصحة في مجلس المدينة من أن المشارح كانت ممتلئة تقريبًا. وغرد عضو المجلس مارك ليفين قائلاً: "من المحتمل أن نستخدم حديقة مدينة نيويورك للدفن (نعم تقرأ ذلك بشكل صحيح). سيتم حفر الخنادق، كل 10 صناديق في خط. وسوف يتم ذلك بطريقة كريمة ومنظمة ومؤقتة. ولكن سيكون من الصعب على سكان نيويورك أن يتقبلوا ذلك".

وقال ليفين -في وقت لاحق- إن الخطة لم يتم تفعيلها بعد، وقال رئيس البلدية بيل دي بلاسيو للصحفيين: "ستكون لدينا القدرة على دفن مؤقت، هذا كل ما سأقوله". وأضاف: "لن أخوض في التفاصيل. لا أعتقد أنه لشيء رائع أن نتحدث عنه".

وأفاد كومو حاكم ولاية نيويورك أن حصيلة القتلى الناجمة عن الفيروس التاجي في الولايات الأمريكية الأكثر تضرراً قد ارتفعت إلى 4758 من حوالي 131.000 حالة، لكنه أضاف أن العدد الإجمالي للوفيات كان "ثابتًا فعليًا لمدة يومين" ، وهو ما يمثل "تسطيح محتمل للمنحنى" وقمة تفشي نيويورك. وقال كومو: "إذا كنا في حالة تسطيح، فذلك لأن التباعد الاجتماعي يعمل"، معلناً تمديد إرشادات "الإيقاف المؤقت لنيويورك" حتى 29 أبريل؛ مما يعني أن المدارس والشركات غير الأساسية يجب أن تظل مغلقة حتى ذلك التاريخ.

وأعلن الحاكم أيضًا عن زيادة الغرامات بسبب عدم مراعاة التباعد الاجتماعي، وتحدث بإصرار عن واجب سكان نيويورك تجاه بعضهم البعض ومقدمي الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية. وقال: "إن الأشخاص الذين فقدناهم هم الأشخاص الذين لم نتمكن من إنقاذهم".

تعليق عبر الفيس بوك