"بلديات الظاهرة" تحرر 17 مخالفة لقرارات اللجنة العليا لمواجهة كورونا

عبري - ناصر العبري

واصلتْ البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة -مُمثلة في دائرة سلامة وجودة الغذاء، وبلديات عبري وينقل وضنك- جهودَها الميدانيَّة لمتابعة تطبيق قرارات اللجنة العليا المكلفة للتعامل مع جائحة انتشار كورونا؛ حيث باشرت تطبيق القرارين الوزارييْن رقم 95/2020 بمنع تقديم الشيشة ورقم 96/2020 بغلق المحلات الواقعة داخل المجمعات التجارية، مُستثنية بذلك المحلات الغذائية الاستهلاكية والعيادات والصيدليات ومحلات النظارات.

وأغلقتْ بلدية الظاهرة الأسواق التقليدية والشعبية، وقاعات الأفراح والمناسبات، والصالات الرياضية، والنوادي الصحية، ومحلات الحلاقة الرجالية، وصالونات التجميل النسائية، والمحلات التجارية الواقعة خارج المجمعات التجارية؛ باستثناء بعض الأنشطة التموينية الغذائية، والعيادات، والصيدليات، ومحلات النظارات، وغلق كافة محلات الصرافة؛ وذلك تنفيذا للقرارات الصادرة عن الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشكلت بلديات الظاهرة فرقَ عمل من المفتشين الصحيين العاملين بالبلديات لمتابعة أعمال التفتيش، ومدى التزام المنشآت التجارية بالقرارات الوزارية، ومدى الالتزام بالطرق الاحترازية والوقائية والصحية، ونتج عن ذلك تحرير 17 مخالفة صحية لمختلف المنشأت التجارية غير الملتزمة.

ونفذت البلديات حملات تعقيم موسعة بالتعاون مع "بيئة"، إضافة إلى عمل دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالتنسيق مع البلديات بالولايات التابعة للمحافظة، وقيامها بحملات تعقيم مستمرة للأسواق والمنشآت التجارية والطرقات والأرصفة وأماكن الانتظار خلال الأيام الماضية.

واستهدفتْ بلديات المحافظة في جهودها أيضًا المسالخ؛ حيث قلَّصت فترة العمل من الفترتين الصباحية والمسائية إلى الفترة الصباحية فقط، ويتمُّ تعقيم المسالخ بصفة دورية، كما تتمُّ مُتابعة التزام العاملين والأطباء باللباس الوقائي والتقليل من تجمع المستفيدين من خدمات المسالخ داخل قاعة الانتظار، وتسليمهم المذبوحات إلى مركبات المستفيدين مباشرة.

وأكَّدت بلديات المحافظة حِرصَها على مُتابعة التزام المنشآت الغذائية "المطاعم" بتقديم الوجبات عن طريق الطلب الخارجي فقط دون جلوس الزبائن بالمطعم أو المقهى، إضافة لحرص المختصين بدائرة سلامة وجودة الغذاء ببلديات المحافظة على متابعة آلية التعامل مع المخالفات، وفق لائحة الاشتراطات الصحية رقم 29/2016 ووفق القرارات الصادرة رقم 95 و96 و103 و105/2020 بمخالفة المنشأة بغرامة قدرها 300 ريال مع الغلق.

وناشدتْ البلديات الأهالي والمقيمين بولايات محافظة الظاهرة ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا والجهات المختصة في اتباع كافة التدابير الاحترازية، وأخذ الحيطة والحذر في عمليات التسوق وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

تعليق عبر الفيس بوك