بنك ظفار يحث عملاءه على إنهاء خدماتهم إلكترونيا

 

مسقط - الرؤية

طبَّق بنك ظفار عددًا من الإجراءات الوقائية للموظفين والزبائن على حدٍّ سواء؛ وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا؛ من بينها: تقديم خدماته في فروع محددة.

واستجاب بنك ظفار للتوجيهات التي أصدرتها اللجنة العُليا للتعامل مع كورونا ووزارة الصحة والبنك المركزي، بضرورة التباعد المجتمعي -والذي أثبت فاعليته للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا- من خلال إغلاق بعض الفروع مؤقتًا، وتقديم الخدمات للزبائن من خلال فروع محددة خلال هذه الفترة، وبإمكان الزبائن زيارة الموقع الإلكتروني لبنك ظفار لمعرفة الفروع المفتوحة.

وأطلقَ بنك ظفار حملة إلكترونية تحت عنوان "صحتكم أولويتنا" يسعى من خلالها لنشر رسائل التوعية لزبائنه ومتابعيه على منصات التواصل الاجتماعي، وتتضمَّن الإرشادات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووضَع البنك مُعقِّمات في الفروع التي تُقدِّم خدماتها للزبائن حول السلطنة، وكذلك بجانب أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي؛ للتأكد من تعقيم الزبائن لأيديهم قبل وبعد إنجاز المعاملات المصرفية.

وحثَّ بنك ظفار زبائنه على إنجاز معاملاتهم المصرفية بأمان؛ من خلال قنواته الإلكترونية؛ التي تشمل: تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، والحائز على العديد من الجوائز، ويقدم التطبيق مجموعة من الخدمات الحصرية؛ تشمل: خدمة السحب النقدي بدون بطاقة، وخدمة التحويل المباشر والفوري على مدار الساعة لأي حساب مصرفي آخر في السلطنة، وخدمة تعبئة الرصيد لجميع مشغلي الهواتف النقالة في السلطنة، وخدمة رفع سقف السحب اليومي إلى 5000 ريال عماني... وغيرها من الخدمات.

وإضافة إلى ذلك، بإمكان الزبائن إنجاز معاملاتهم المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي بدون استخدام بطاقة؛ وهي الخدمة الأولى من نوعها في العالم، فقط باستخدام رقم الهاتف النقال. كما أنَّه بإمكان الزبائن الاستفادة من خدمة تمرير البطاقة لاستخدام خدمات أجهزة الصراف الآلي، بدلًا من إدخال البطاقة للجهاز. كما أنه بإمكان زبائن بنك ظفار الحصول على الخدمات المالية عبر شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي حول السلطنة؛ إذ تضم الشبكة 120 جهازَ صراف آلي و58 جهازَ إيداع و15 جهازًا متعددَ الاستخدامات تعمل على مدار الساعة، وبأعلى كفاءة تشغيلية في السلطنة بنسبة 99.4%.

أمَّا على الصعيد الداخلي، فقد اتَّخذ بنك ظفار مجموعة من الإجراءات الاحترازية للموظفين للحد من انتشار فيروس كورونا؛ حيث دشن البنك حملة داخلية لنشر التوعية بين الموظفين حول الممارسات السليمة لبيئة عمل صحية وآمنة في ظل الأوضاع الراهنة، وللحد من انتشار فيروس كورونا، وضمن التزام البنك بمبدأ التباعد الاجتماعي، قلل بنك ظفار عددَ الموظفين في المكاتب، كما فعَّل نظام العمل عن بُعد من المنزل؛ وذلك حفاظًا على سلامة الموظفين وعائلاتهم والمجتمع أجمع.

تعليق عبر الفيس بوك