خلال اجتماع وكلاء وزارات الصحة بـ"مجلس التعاون"

استعراض جاهزية المستلزمات الطبية في "دول الخليج".. ومقترح بإنشاء مصانع وطنية متخصصة

 

مسقط - الرؤية

عَقَد أصحابُ السُّعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، مساء أمس الأول، اجتماعَهم الثالث؛ بناءً على قرار الاجتماع السابق الطارئ لأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، والذي عُقِد مطلع مارس الماضي؛ لمُناقشة مُستجدات مرض فيروس "كوفيد 19"، وعُقِد الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي.

وشَهِد الاجتماع بحثَ ومُراجعة مُحتويات التقرير اليومي ومقترحاته للتطوير، ومخزون المستلزمات الطبية، ومدى الجاهزية العلاجية في المستشفيات، ومُستجدات وخطط إجلاء الطلاب والمرضى بالخارج، إلى جانب مُناقشة ضرورة تأسيس مصانع طبية تتوافر فيها الأدوية والمستلزمات الضرورية تحسُّبا لوقوع مثل هذه الأحداث خلال الفترة المقبلة، إلى جانب مناقشة الإجراءات المستقبلية بين دول المجلس التي تحدُّ من انتشار مرض فيروس كورونا "كوفيد 19".

وثمَّن أصحابُ السَّعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجهودَ الكبيرة التي يقوم بها منتسبو القطاع الصحي بدول المجلس حاليًا، ومُساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، كما أشادوا في نفس الوقت بتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هذه الظروف الاستثنائية.

وحثَّ أصحابُ السَّعادة الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على تطبيق معايير مكافحة العدوى، وتجنُّب الذهاب لأماكن التجمعات قدر الإمكان، والمحافظة على إجراءات السلامة الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات. وأكدوا أهمية تلقِّي المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الانسياق خلف الشائعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير الرسمية، والتعاون مع كل المستجدات؛ لما يضمن سلامتهم وتمتعهم بأعلى مستويات الرعاية الصحية. وشدَّد الوكلاء على أهمية توثيق تجارب دول المجلس للاستفادة منها مسبقا.

وتمَّ الاتفاقُ بين أصحاب السَّعادة وكلاء وزارات الصحة بدول المجلس على عقد الاجتماع الرابع لهم اليوم الإثنين.

تعليق عبر الفيس بوك