قرار وزاري بشأن اعتماد المؤهلات الدراسية لمن اجتاز الصف الثاني عشر

مسقط  الرؤية

اصدرت معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم قرارًا وزاريًا بشأن اعتماد المؤهلات الدراسية لمن اجتاز الصف الثاني عشر.

وتناولت  المادة الأولى من القرار  بان تعتمد وزارة التربية والتعليم  المؤهلات الدراسية  لمن  اجتاز الصف  الثاني  عشر  ، وذلك على النحو الآتي :

دبلوم التعليم العام ، ودبلوم التعليم العام )تعليم الكبار( . ، ودبلوم التعليم العام للمدار س الخا صة )ثنائية اللغة( . ودبلوم التعليم العام والعلوم الإ  الإسلامية ،و دبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السلطاني العماني التقنية )ثنائية اللغة( . ودبلوم التعليم العام لمدرسة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية ، ومدر سة أوركسترا مسقط الفلهارمونية في الحرس السلطاني العماني، و)درا سات موسيقية - ثنائية اللغة( . ،ودبلوم التعليم العام )تربية خاصة)

ونصت المادة الثانية من القرار على ان تمنح وزارة التربية والتعليم شهادة إتمام درا سة الصف الثاني عشر لطلبة التربية الخا صة ،لمن لم يستوف متطلبات دبلوم التعليم العام ، ولا تعد هذه الشهادة معادلة لدبلوم التعليم العام )تربية خاصة( .

أما المادة الثالثة فقد نصت على إلغاء القرار الوزاري رقم ۱۸۹ / ۲۰۰۹ ، وإلغاء كل ما يخالف هذا القرار أو يتعارض مع أحكامه .

وجاء  القرار استناداً إلى المرسوم السلطاني رقم 37 / 2008 بتحديد  اختصاصات  وزارة التربية والتعليم واعتماد هيكلها التنظيمي ، و إلى القرار الوزاري رقم 189 / 2009  بشأن اعتماد  شهادات دبلوم التعليم العام ،وبناء على ما تقتضيه  المصلحة  العامة .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك