جامعة أسترالية تكشف: دواء يقتل "كورونا" في 48 ساعة

ترجمة - رنا عبد الحكيم

أظهرت دراسة يقودها معهد موناش للطب الحيوي (BDI) مع معهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة (معهد دوهرتي) بأستراليا، أن عقارًا مضادًا للطفيليات متاح بالفعل حول العالم قادر على قتل فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في غضون 48 ساعة.

والدراسة عبارة عن مشروع مشترك بين جامعة ملبورن ومستشفى رويال ملبورن بأستراليا. وقالت الدكتورة كايلي واجستاف من معهد موناش للطب الحيوي- الذي قاد الدراسة- إن العلماء أظهروا أن عقار "إيفرمكتين" أوقف نمو فيروس "سارس كوف 2" في الخلايا في غضون 48 ساعة. وقال الدكتور واجستاف: "وجدنا أنه حتى جرعة واحدة يمكن أن تزيل بشكل أساسي كل الحمض النووي RNA الفيروسي في خلال 48 ساعة وأنه حتى في خلال 24 ساعة كان هناك انخفاض كبير في ذلك".

وهذا الدواء معتمد بالفعل من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، وقد ثبت أنه فعال مختبريا ضد مجموعة واسعة من الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" وحمى الضنك والإنفلونزا.

لكن الدكتور واجستاف حذر من أن الاختبارات التي أجريت في الدراسة هي اختبارات مختبرية وأنه يجب إجراء التجارب على الأشخاص.

وأضاف أن استخدام "إيفرمكتين" لمكافحة "كوفيد-19" سيعتمد على نتائج المزيد من الاختبارات قبل السريرية والتجارب السريرية على السواء في نهاية المطاف، لاسيما في حال توافر التمويل المطلوب على وجه السرعة لمواصلة العمل البحثي.

تعليق عبر الفيس بوك