القائمة متوفرة في الموقع الإلكتروني

بنك مسقط يخصص 59 فرعا لتقديم الخدمات المصرفية

مسقط - الرؤية

أعلنَ بنك مسقط -المؤسَّسة المالية الرائدة بالسلطنة- عن تخصيص 59 فرعا، موزعة على مختلف ولايات السلطنة؛ لتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية؛ وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد 5 أبريل 2020؛ تنفيذًا لتوجيهات اللجنة العُليا المكلفة بمتابعة تطورات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكَّد بنك مسقط أنَّ القرار يهدفُ لضمان بيئة عمل أكثر أمانًا، علمًا بأنَّ كافة أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي في كافة محافظات السلطنة تعمل كالمعتاد في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية وعلى مدار الساعة، كما أنَّ القنوات المصرفية الإلكترونية عبر تطبيق الهاتف النقال وعبر الإنترنت تعمل بشكل مستمر على تقديم مختلف الخدمات المصرفية، ويُمكن لكافة زبائن البنك معرفة أسماء ومواقع فروع البنك التي تعمل خلال هذه الفترة من خلال زيارة صفحة "معًا لمواجهة كوفيد 19" عبر موقع بنك مسقط.

وحرصَ بنك مسقط على اختيار الفروع التي ستعمل خلال الفترة الحالية بعد دراسة التجمعات السكنية، كما تمَّ توزيع الفروع المختارة؛ بحيث تتواجد خدمات البنك في مختلف ولايات السلطنة؛ حرصًا على تقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية لكافة زبائن البنك من مواطنين ومقيمين، وسيتم تغيير الفروع المختارة أسبوعيًا وذلك على حسب المستجدات والمتغيرات المتعلقة بفيروس كوفيد 19.

وتقدِّم فروع البنك المختارة عددًا من الخدمات؛ من بينها: تنشيط الحسابات الخامدة أو المحظورة للأفراد، وطلبات القروض الشخصية، وبطاقات الائتمان الجديدة، كما ستقدم خدمات إغلاق القروض والبطاقات الائتمانية من حساب الزبون، والمدفوعات المرحلية للقرض السكني ومدفوعات مؤسسات البيع بالتجزئة (نجاحي)، كما ستقدم الفروع كل التسهيلات لفتح الحسابات الطارئة للحالات المتعلقة بالاحتياجات الطبية أو ذات الصلة بفيروس كوفيد 19 للأفراد، إضافة لمنتجات التأمين كتجديد التأمين على المركبات، والتحويل التليغرافي للنقد لجميع المعاملات النقدية بالريال العُماني إذا تجاوز الحد اليومي للسحب من أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي لأصحاب الحساب من الأفراد او الشركات، كما يمكن للزبائن تحويل الأموال؛ بما في ذلك الحوالات الخاصة بالأفراد أو الشركات عند عدم مقدرة الزبائن التحويل من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال، ويمكن لزبائن البنك من الأفراد أو الشركات استلام واستبدال بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر أو دفتر الشيكات، إضافة للتسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت... وغيرها من الخدمات المتعلقة بذلك للأفراد والشركات.

وبالنسبة للخدمات المصرفية الخاصة، أكد البنك أنَّ مديري العلاقات المصرفية الخاصة سيكونون متاحين عند الطلب من قبل الزبائن في حالة رغبة أي من زبائنهم في الحصول على الخدمات المصرفية أو الاستشارات المالية. أما بالنسبة لزبائن أصالة، فسيكون مدير واحد للعلاقات متاحًا في الفروع التي تعمل في حالة وجود مركز أصالة في الفروع المختارة، كما سيتوفر اثنان من موظفي المركز الرئيسي أصالة عند الطلب في حالة الضرورة، أما زبائن الخدمات المصرفية المميزة الجوهر، فإنه يوجد موظف واحد في وضع الاستعداد عند الطلب لدعم الفروع.

تعليق عبر الفيس بوك