غدا.. انطلاق المخيم الكشفي العالمي على الإنترنت

مسقط - الرؤية

ينطلقُ، غدًا الجمعة، المخيَّم الكشفي العالمي على الإنترنت، الذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات -ممثلة في فريق الاتصالات اللاسلكية والإنترنت- في نسخته الخاصة، بالتنسيق مع المجلس العالمي على شبكة سكاوتلنك والمنظمة الكشفية العالمية، ويستمر حتى 5 أبريل.

ويهدفُ المخيم الافتراضي إلى مشاركة أكبر عدد مُمكن من الجمعيات الكشفية من كل أنحاء العالم، ومواصلة العمل في مُجتمعاتهم باستخدام التكنولوجيا الحديثة ومجموعة من البرامج المتخصصة للتواصل بين كشافة ومرشدات العالم عبر برامج التواصل الكتابي والصوتي والمرئي، وعبر البث المباشر للفعاليات المصاحبة للحدث، مع البقاء في المنزل.

ويتضمَّن المخيم عِدَّة محاور؛ هي: المحور الإنساني وواحة الصحة والعافية ومسرح مواهب الشباب وغرس المواطنة الرقمية.. ويأتي تنظيم المخيم كنسخة خاصة في ظلِّ ما يشهده العالم من تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، كما سيقدم قادة وقائدات السلطنة جملة من البرامج الشيقة والمفيدة حول الحياة الإلكترونية بين الواقع والطموح، والكشفية والمواطنة الفاعلة، وكيف أكون إيجابيا في ظل التحديات المعاصرة، ودور الحركة الكشفية في المشاركة المجتمعية، كما سيتضمن الحدث المسابقات الترفيهية؛ وذلك لخلق التفاعل بين الكشافة والمرشدات في العالم الافتراضي.

تعليق عبر الفيس بوك