سيضيف ضغطا على أسعار النفط..

إدارة ترامب تستعد لتوسيع مساحات تخزين النفط

مسقط - رويترز

نقلت وكالة رويترز عن مصدرين مطلعين أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخطط لأن تؤجر مساحة لشركات الطاقة لتخزين النفط في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للبلاد بعد إلغاء جهود سابقة لشراء ملايين البراميل لمخزون الطوارئ بسبب عدم توفر التمويل.

وقد تساعد الخطة الجديدة الولايات المتحدة في التعامل مع تخمة المعروض المتزايدة من النفط الخام التي تهدد بأن تغرق مستودعات التخزين التجارية وتدفع أسعار الطاقة العالمية لمزيد من التراجع في ظل انخفاض الطلب على الوقود بسبب وباء فيروس كورونا. وقال المصدران إن الخطة ستُعلن قريبا ربما اليوم -الأربعاء.

وهذه الخطة تغيير لمخطط أولي يقضي بأن تشتري وزارة الطاقة الخام من شركات التنقيب المحلية عن النفط باستخدام أموال اتحادية، ومن شأن الخطة المعدلة مساعدة التجار وغيرهم وهم يحاولون النجاة من التراجع الشديد في أسعار الوقود عبر تخزين الخام لبيعه لاحقا فور انتهاء الأزمة.

كان ترامب قد أمر وزارة الطاقة يوم 13 مارس بملء الاحتياطي عن آخره لمساعدة منتجي النفط الذين يعانون من تراجع أسعار النفط العالمية، لكن الكونجرس لم يوافق على تمويل الشراء، مما أجبر الوزارة على إلغاء الاقتراح الأسبوع الماضي.

 

تعليق عبر الفيس بوك