عُمان الأدنى خليجيا.. و"دول المجلس" ضمن الأقل دوليا

"كورونا": معدل الإصابة في السلطنة 35 لكل مليون.. وعالميا 94.9 حالة

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أظهرتْ أحدث إحصائيات تفشِّي فيروس كورونا المُستجد أنَّ دول مجلس التعاون الست تُعتبر في نطاق أقل الدول من حيث عدد الإصابات والوفيات، لكنَّها تفاوتت في معدل تلك الإصابات نسبة إلى عدد سكان كل منها.

ووفق الإحصائيات التي رصدتها "الرؤية" -حتى الساعة 6:30 من مساء الإثنين بتوقيت مسقط- فإنَّ إجمالي عدد الإصابات المسجلة في دول المجلس بلغت 3658 حالة؛ منها: 604 حالات تماثلت للشفاء بالفعل، فيما سجلت 4 دول من الدول الست 18 حالة وفاة، وخلت كل من سلطنة عُمان ودولة الكويت من أية حالة وفاة.

وإلى جانب الأرقام، فإنَّ المُعدلات الخاصة بالإصابات والوفايات لكل مليون نسمة من السكان تظهر أن المعدل العالمي للإصابة -حتى وقت إعداد التقرير- بلغ 94.9 شخص في كل مليون نسمة، بينما في دول مجلس التعاون الخليجي فإنَّ أعلى معدلات الإصابة سجلتها مملكة البحرين؛ حيث بلغ معدل الإصابات 303 إصابات نسبة إلى كل مليون من سكان المملكة. وحلَّت قطر في المرتبة الثانية بمعدل 220 إصابة لكل مليون من سكانها، وبمعدل 62 حالة لكل مليون جاءت كلٌّ من الإمارات والكويت، ورغم تسجيل المملكة العربية السعودية 1453 إصابة على أراضيها، إلا أن معدل الإصابة لكل مليون نسمة كان 42 حالة؛ وذلك نظرًا لعدد سكانها الأكبر من الدول الأخرى، وجاءتْ سلطنة عُمان الأقل في معدلات الإصابة بـ35 إصابة لكل مليون من سكانها -البالغ عددهم 4.646 مليون نسمة تقريبا- أي أن معدل الإصابة في السلطنة الأقل على مستوى الخليج.

وفي قائمة الوفيات التي خلت في كل من السلطنة والكويت، فإن المعدل العالمي تراجع -مع زيادة الإصابات مؤخرا- إلى 4.5 لكل مليون نسمة، وجاءت الدول الأربع التي سجلت وفيات بعيدة عنه؛ فكان المعدل الأعلى هو 2 في المليون والذي سجلته مملكة البحرين، وبلغ في الإمارات 0.5 في كل مليون نسمة، وفي قطر 0.3، وفي السعودية 0.2 في المليون.

تعليق عبر الفيس بوك